«الزعيم تواصل معه».. زوجة صلاح السعدني تكشف تفاصيل أيامه الأخيرة قبل وفاته: رفض العودة للتمثيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن «الزعيم تواصل معه».. زوجة صلاح السعدني تكشف تفاصيل أيامه الأخيرة قبل وفاته: رفض العودة للتمثيل

رحل صباح أمس الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز الـ 81، بعد تدهور حالته الصحية، في ظل الابتعاد عن الشاشة خلال الـ11 عامًا الماضية، ليتفرغ لحياته العائلية وأسرته، بعد مشوار حافل بالعطاء الفني.

تصريحات زوجة صلاح السعدني

وكشفت زوجة صلاح السعدني تفاصيل الأيام الأخيرة للفنان الراحل قبل وفاته، وأكدت أنه كان يقضي أغلب أوقاته مع أحفاده يتابع أعماله المعادة، وحاول أحمد السعدني إعادة والده للتمثيل معه في أيامه الأخيرة.

في وداع صلاح السعدني.. فنانون ينعون عمدة الدراما المصرية | فن | الجزيرة نت

صلاح السعدني أرشيفية

الأيام الأخيرة لـ صلاح السعدني

وقالت زوجة صلاح السعدني: صلاح السعدني رفض التمثيل مكتفيا بما قدمه خلال مشواره وتاريخه الفني، وأحفاده عالجوه من الاكتئاب حزنًا على زملائه اللذين فارقوا الحياة، مضيفة ‘الزعيم عادل إمام كان يتواصل مع صلاح السعدني تليفونيًا من وقت لآخر’.

صلاح السعدني

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، وحصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو من أصول ريفية، وبالتحديد من محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

بداية صلاح السعدني الفنية

كانت بدايته الفنية من خلال مسرح الكلية هو والفنان عادل إمام اللذين كانت تربطهما علاقة صداقة قوية في ذلك الوقت، وبعد تخرجه قام بالمشاركة في العديد من الأدوار السينمائية والدرامية وكانت أهم أدواره دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

مسلسل أرابيسك

وتحدث الفنان صلاح السعدني في أحد الحوارات المتلفزة عن شخصية حسن النعماني الذي قدمها في مسلسل أرابيسك الشهير حيث قال إنها من أهم الأدوار الذي قدمها طيله مشواره الفني، وإنه لم يكن المرشح الأول لذلك الدور ولكن كان يسبقه أربع فنانين من بينهم الفنان عادل إمام.

وتابع السعدني: الدور في بداية الأمر كان للفنان عادل إمام ولكنه طلب تعديل السيناريو الأمر الذي رفضه الكاتب أسامة أنور عكاشة ليقرر بعد ذلك مع المخرج جمال عبدالحميد ترشيح أحمد زكي الذي كان سعيدا بالدور ولكن طلب تأجيل التصوير حتى ينتهي من تصوير فيلم كان يقوم بتصويره في ذلك الوقت ورفض أسامة أنور عكاشة لضيق الوقت”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً