الخارجية الإسبانية: الاعتراف بدولة فلسطين ضروري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن الخارجية الإسبانية: الاعتراف بدولة فلسطين ضروري

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الإثنين، إن ‘الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمر ضروري للغاية إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط’.

إسبانيا تنادي بالاعتراف بدولة فلسطين

ودعا وزير الخارجية الإسباني، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية، إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وزيادة المساعدات للمدنيين.

مخاطر امتداد العمليات العسكرية لرفح

وأضاف أن حل الدولتين يضمن استدامة السلام وتقليل حدة العنف في المنطقة، مشددًا علي ضرورة وقف دائم لإطلاق النار مع خطر امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى رفح.

وأكمل ألباريس: “نطالب بفتح جميع النقاط البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة، وحل الدولتين يعني جعل السلام نهائيا لا رجعة فيه وتجنب دوامات العنف المتواصلة”.

احتمالية امتداد الصراع للبنان

وتابع: ‘احتمال امتداد الصراع إلى لبنان يقلقنا لأن أبعاده ستتغير ولأن لبنان دولة هشة ومتوترة’.

وقبل وقت سابق، قال وزير الخارجية الإسباني، أمام مجلس الأمن: إن إسبانيا تنضم إلى الأصوات المؤيدة لحق فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني خلال كلمته أنه يجب تطبيق حل الدولتين لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة، متابعا “سنعترف بدولة فلسطين لأن الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له مستقبل واعد”.

مؤتمر دولي لحل الدولتين

وأردف: اقترحنا عقد مؤتمر دولي لاقى تأييدا كبيرا من الاتحاد الأوروبي لتعزيز العمل على حل الدولتين.

دولة فلسطينية مستقلة

وأشار إلى أن مئات الآلاف من الأسر في فلسطين تحتاج إلى المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، مشددًا علي أن الشعب الفلسطيني لديه الحق في الحصول على دولة فلسطينية مستقلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً