اتحاد الكرة يعلن إقامة نهائي كأس مصر في السعودية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم اتحاد الكرة يعلن إقامة نهائي كأس مصر في السعودية والان مع التفاصيل

نهائي كأس مصر| أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إقامة مباراة نهائي كاس مصر في المملكة العربية السعودية.

وجاء بيان اتحاد الكرة عبر حسابه للإعلتان عن موعد ومكان إقامة كأس مصر.

بيان اتحاد الكرة بشأن إقامة نهائي كأس مصر

يعلن كلٍ من الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة الرياضية تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022- 2023 بين فريقي الأهلي والزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم 8 مارس 2024، كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية.

وقد أكد السيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعمًا لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وإستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل “يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن أستقطات الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض بمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

كما اكد السيد المهندس سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة الرياضية أن كأس مصر وهو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضًا من كونه يحمل إسم دولة -كأس مصر-.

موعد نهائي كأس مصر

سيُقام النهائي بين  الأهلي والزمالك في يوم السبت الموافق 13  مارس المقبل، وسيستضيفه المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن تكون المباراة على ملعب المملكة أرينا، الذي سبق واستضاف منافسات كأس الرياض الودية بين أندية الهلال والنصر السعوديين وفريق إنتر ميامي الأمريكي.

مشوار الفريقين في كأس مصر 

بدأ النادي الأهلي طريقه بالفوز على منتخب السويس بنتيجة 1-0 في دور ال32، وتفوق في الأدوار التالية على الداخلية والمصري البورسعيدي وإنبي، بينما بدأ الزمالك مشواره بالفوز على بروكسي وفاركو والمقاولون وبيراميدز.

تصريحات شوبير عن نهائي كأس مصر

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، أن اتحاد الكرة اتخذ قرارا بتقديم موعد المباراة إلى 8 مارس بدلاً من 13 مارس،

وواصل نجم الأهلي السابق، بالإضافة إلى نقل المباراة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تقديم عرض يشمل مزايا مالية كبيرة للاتحاد.

أحمد شوبير
أحمد شوبير

وأشار إلى أن نقل المباراة خارج مصر يمكن أن يساهم في الترويج لإحدى أقدم البطولات في البلاد، وأن الكرة الحالية تتطلب استغلال الفرص التجارية المتاحة.

وأكد شوبير أن لعب النهائي في السعودية أو الإمارات لا يقلل من قيمة البطولة، مشيراً إلى أن كل فريق سيحصل على مبلغ مالي، والبطل سيحصل على مبلغ أكبر، وأن الجوائز المالية للبطولة قد تكون قليلة مقارنة بقيمتها التاريخية.

واختتم شوبير بتأكيده على أن كل بعثة ستتكون من عدد محدد من الأفراد، مع توفير امتيازات في الإقامة وتذاكر لحضور المباراة، وأن المباراة ستكون منقولة عبر قناة أون تايم سبورت كالمعتاد نافيا فكرة تشفير البث للنهائي.

 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً