أحمد موسى: مصر لم تغلق معبر رفح.. والاحتلال الإسرائيلي يعطل دخول المساعدات لـ غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أحمد موسى: مصر لم تغلق معبر رفح.. والاحتلال الإسرائيلي يعطل دخول المساعدات لـ غزة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر لم تغلق معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية أبدا، لافتا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعطل دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

وخلال حلقة خاصة من ميناء رفح البري، أكد “موسى” أن نتنياهو يعرقل دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، مشير إلى أن إسرائيل تقوم بتفتيش الشاحنات وفحصها لأكثر من 7 ساعات بدلا من 5 دقائق.

وأوضح “موسى” أن مصر لم تتأخر في مرور الشاحنات من معبر رفح البري، مضيفا أن القنوات المعادية تبث شائعات مغرضة بشأن دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح.

وأشار “موسى” أن نتنياهو يدعي كذبا أن مصر تعرقل دخول المساعدات إلى غزة، مبينا أن الاحتلال الإسرائيل يمنع دخول المساعدات من الجانب الآخر ويدعي أن مصر هي المسئولة.

ونوه “موسى” أن هناك 6 معابر أخرى بخلاف معبر رفح البري لدخول المساعدات، قائلا: “جوتيروش زار معبر رفح البري وتأكد من سهولة دخول المساعدات الإنسانية عبر مصر”.

وأكد “موسى” أن قيادات أوروبية زارت معبر رفح البري وتأكدوا من دور مصر الإيجابي في دخول المساعدات إلى أهالي غزة، لافتا إلى أن الوفد الأوروبي الذي زار معبر كرم أبو سالم تأكد من حجم معاناة الجهات والمؤسسات المختلفة لتوصيل المساعدات إلى أهالي غزة.

ولفت “موسى” إلى أن الرئيس السيسي وجه بفتح مطار العريش لاستقبال دخول المساعدات الإنسانية من العالم إلى أهالي غزة، مشددا على أن مصر تقوم بالتنسيق مع دول العالم الراغبة في توصيل مساعدات إلى أهالي غزة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً