وزارة التعليم متى ينتهي الترم الثالث ١٤٤٥ وما هي الحقيقة تمديد اجازة نهاية العام ٢٠٢٤

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول متى ينتهي الترم الثالث؟ وما هي حقيقة تمديد اجازة نهاية العام؟ وجاءت تلك التساؤلات بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم السعودية عن جدول الفصل الدراسي الثالث والذي يشمل بعض التغييرات، ولذلك يساهم موقع منصتك في معرفة تقويم الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية.

وزارة التعليم متى ينتهي الترم الثالث

وزارة التعليم متى ينتهي الترم الثالث

من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بعد أن تنتهي الاختبارات النهائية والتي من المرجح أن تنتهي في يوم الخميس الموافق العاشر من شهر يونيو عام 2024 ميلاديًا الموافق الرابع من شهر ذي الحجة عام هجريًا.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث

من خلال استكمال التعرف على متى ينتهي الترم الثالث في المملكة العربية السعودية نشير إلى أن تقويم الفصل الدراسي الثالث يأتى في الجدول المتمثل فيما يلي:

الحدث اليوم التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
بداية إجازة عيد الفطر المبارك نهاية الدوام الدراسي يوم الخميس الثامن عشر من شهر رمضان عام 1445 الثامن والعشرين من شهر مارس عام 2024
بداية الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين السادس من شهر شوال عام 1445 الخامس عشر من شهر أبريل عام 2024
إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر شوال عام 1445 الثاني من شهر مايو عام 2024
بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1445 مع انتهاء الفصل الثالث مع نهاية دوام يوم الإثنين الرابع من شهر ذي الحجة عام 1445 العاشر من شهر يونيو عام 2024

اقرأ أيضًا: كم يوم اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص بالسعودية؟ ومتى موعد العودة للدوام؟

ما هي حقيقة تمديد اجازة نهاية العام

من خلال الوصول إلى معرفة متى ينتهي الترم الثالث بالمملكة العربية السعودية نشير إلى أنه لا يوجد ما يؤكد تمديد إجازة نهاية العام.

حيث إنه من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في العاشر من شهر يونيو 2024م على أن تبدأ السنة الدراسية الجديدة في الثامن عشر من شهر أغسطس عام 202م الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446هـ.

اقرأ أيضًا: اجازة عيد الفطر السعودية متى تبدأ؟ وكم عدد أيام العطلة 

هدف الإجازات للطلاب والمعلمين

من خلال انتهاء الاطلاع على متى ينتهي الترم الثالث بالسعودية نشير إلى أن الإجازات يتم إعطاؤها للطلاب والمعلمين لأنها تساهم في إعطائهم الوقت الكافي للاستراحة مع التمتع بفترة الإجازة، حيث إنها فرصة لاستعادة الطاقة والانتعاش وذلك قبل بدء الفصل الدراسي الجديد.

لكن يجب العلم أنه يلزم التأكد من الإجازات من خلال مصادر رسمية، إذ إن التواريخ يمكن أن تختلف قليلًا تبعًا للتقويم المدرسي والقرارات التي تصدر من قِبل الجهات الرسمية المختصة.

في النهاية وبعد التعرف على وزارة التعليم متى ينتهي الترم الثالث نشير إلى أن الفصل الدراسي الثالث في السعودية ينتهي في العاشر من شهر يونيو وذلك بعد أن يكون استمر تبعًا لخطة دراسية موضوعة من قِبل وزارة التعليم السعودية لمدة ثلاثة أشهر.



شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً