من هو المسؤول العسكري اليمني المقتول في مصر؟ (صور)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت وسائل إعلام مصرية، تفاصيل عن اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي، مدير إدارة التصنيع العسكري في وزارة الدفاع اليمنية، بعد العثور عليه مقتولاً في شقته بالقاهرة.

من هو المسؤول العسكري اليمني الذي قتل في مصر؟  (صورة)

وأشار الوزير المفوض في السفارة اليمنية جمال جباري إلى أن العبيدي خبير في صناعة الأسلحة ويتولى منصب رئيس الإنتاج الحربي في الجيش اليمني، مبينا أن سبب الجريمة لم يتم التأكد منه حتى الآن.

من هو المسؤول العسكري اليمني الذي قتل في مصر؟  (صورة)من هو المسؤول العسكري اليمني الذي قتل في مصر؟  (صورة)

وتابع كلامه: “محاكمة القتل لا تزال غامضة حتى الآن، والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية تسير على قدم وساق للوصول إلى المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء”.

وأوضح الموقع أن اللواء حسن بن جلال العبيدي وصل القاهرة منذ 20 يوما وبعد عدة أيام من تواجده في القاهرة انقطعت الاتصالات بين اللواء العبيدي وأسرته وأصدقائه ومعارفه في القاهرة أو اليمن، مما أثار الحيرة والخوف، فتوجه شقيق اللواء العبيدي إلى شقته للاطمئنان عليه. لكن عندما دخل المنزل، كانت تنتظره مفاجأة بالداخل، حيث وجد جثته مقيدة بالحبال، وتم إبلاغ السفارة اليمنية والأجهزة الأمنية بالحادثة.

من هو المسؤول العسكري اليمني الذي قتل في مصر؟  (صورة)من هو المسؤول العسكري اليمني الذي قتل في مصر؟  (صورة)

من جانبه أوضح بليغ المخلافي المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية بالقاهرة، أنه تم نقل جثمان اللواء العبيدي إلى مشرحة زينهم لإجراء التشريح الطبي، حيث يتم التنسيق حالياً على أعلى مستوى بين السفارة. وأجهزة الأمن المصرية، وأشارت إلى أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق في أقرب وقت ممكن.

أطلق على اللواء العبيدي لقب عبقري الصناعة العسكرية اليمنية نظرا لجهوده وتطوراته في إنتاج المدرعات والمدرعات العسكرية اليمنية، فضلا عن جهوده الكبيرة في الصناعة العسكرية.

وكان اللواء حسن العبدي أول من بدأ بإنتاج المدرعات للجيش اليمني المعروفة بـ (جلال 1 و 2 و 3) في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وهو من الذين تبعوا مقربيه لابنه أحمد علي صالح.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً