من بينهم كوت ديفوار ونيجيريا.. من هم أبطال آخر 10 نسخ من الكان؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر من بينهم كوت ديفوار ونيجيريا.. من هم أبطال آخر 10 نسخ من الكان؟

يستعد منتخب كوت ديفوار، لمواجهة منتخب نيجيريا، مساء اليوم الأحد، وذلك في إطار نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار، ويرصد تحيا مصر موعد تلك المباراة المرتقبة، والمنتخبات المتوجة بأخر 10 نسخ من البطولة. 

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من فبراير الجاري.

ويسعى المنتخبان المتوجان ب 5 ألقاب من البطولة، لتحقيق اللقب السادس لكلاهما، والثالث لكوت ديفوار، بينما سيكون الرابع في حال تتويج نيجيريا.

المنتخبات المتوجة بآخر 10 نسخ من بطولة كأس الأمم الأفريقية 

ونرصد خلال السطور التالية، المنتخبات المتوجة بأخر 10 ألقاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية: 

_2021 السنغال

_2019 الجزائر

_2017 الكاميرون

_2015 كوت ديفوار

_2013 نيجيريا

_2012 زامبيا

_2010 مصر

_2008 مصر

_2006 مصر

_2004 تونس.

مشوار كوت ديفوار في أمم إفريقيا 

شهد مشوار المنتخب الإيفواري، صعوبة بالغة، فمن الانحدار نحو القاع للمنافسة على الذهب، الذي قد يعانقه منتخب الأفيال إذا حالفه التوفيق في مواجهته أمام النسور النيجيرية. 

وقع المنتخب الإيفواري، في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ( غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا)، فاز منتخب الأفيال، في لقاء الجولة الأولى،  على نظيره منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدفين دون رد، ثم تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب نيجيريا، وبعدها تلقى خسارة كانت من ضمن مفاجأت هذا الدور، برباعية نظيفة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

في لقاء دور الستة عشر، تمكن المنتخب الإيفواري، من الإطاحة بحامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم، وهو منتخب السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة كانت مثيرة بأحداثها، فبعد تأخر المنتخب الإيفواري بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عاد في اللحظات الأخيرة، وأدرك هدف التعادل من ركلة جزاء سددها فرانك كيسيه.

وبسيناريو دراماتيكي، تمكن منتخب الأفيال من التأهل لنصف النهائي، بعد تحقيق فوزًا قاتلَا على حساب منتخب مالي، بنتيجة هدفين دون رد، فبعد أن استقبل هدفًا في الدقيقة 70، عاد وتمكن من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ثم في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، سجل هدف الفوز والتأهل لمباراة نصف النهائي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً