مفتي الديار المصرية يثمّن جهود بلاده في تحقيق الأمن والاستقرار للفلسطينيين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أشاد مفتي الديار المصرية شوقي علام بالجهود السياسية الرائدة التي تبذلها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي قدمت كافة أشكال الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني ودافعت عن حقوقه المشروعة.

وشدد علام في بيانه الصادر اليوم السبت، على أن “القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني الشقيق والعمل الحثيث للتصدي لآلة الحرب والهجمات الوحشية والهمجية الإسرائيلية”. الوحدة التي توجت بتحقيق وقف إطلاق النار السابق ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة”.

وذكر: “إن كل هذه الجهود تعكس القيادة المصرية والدور الرائد في المنطقة، كما تعكس جهود الدولة المصرية في كل شيء لتحقيق المصلحة العليا لفلسطين الشقيقة والدفاع عن حقوقها وإراقة دماء شعبها”.

كما نوه بـ”جهود القيادة السياسية الرائدة لضمان وصول القوافل والمساعدات والإمدادات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق”، مشيراً إلى أن “الدولة المصرية تسعى دائماً لإعلاء حقوق الشعب الفلسطيني في إرساء استقلاله” حفاظاً على استقلاله. دولة ذات قديسين.”القدس عاصمة لها”.

وأدان مفتي الديار المصرية “بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية المستمرة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على المستشفيات والأطفال والنساء والنازحين في قطاع غزة”، مؤكدا أن “هذه الجرائم والاعتداءات الوحشية تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”. الشعب يطالب بحقوقه المشروعة في وقت تنتهك فيه قوات الاحتلال القوانين الدولية.

علق المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، قائلاً: “بالإشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بتاريخ 8 فبراير 2024 بشأن الأوضاع في قطاع غزة، “قطاع غزة: رئاسة الجمهورية تؤكد توافق المواقف واستمرار العمل المشترك”. “تعاون مكثف بين مصر والولايات المتحدة في تحقيق التهدئة في قطاع غزة”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً