مصر تعلن عن مزايدة عالمية للمطارات المصرية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال وزير الطيران المدني المصري محمد عباس حلمي، إن مصر ستعلن قريبا عن مناقصة دولية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية.

وأضاف حلمي خلال مقابلة مع قناة CNBC عربي أن العرض سيغطي جميع المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وأوضح وزير الطيران المدني، أن الوزارة تعتزم زيادة عدد الركاب عبر مطاري الغردقة وشرم الشيخ إلى 10 ملايين مسافر عام 2024، لافتاً إلى أنه توجد آليات حالياً لتمويل إنشاء صالة ركاب جديدة على القاهرة. تتم دراسة المطار قيد التنفيذ.

وأكد أن إجمالي حجم حركة الركاب ارتفع إلى (4.3) مليار مسافر عام 2023 وأن القارة الأفريقية لديها فرصة واعدة لنمو قطاع الطيران المدني حيث أن حصة أفريقيا لا تتجاوز (5%) من إجمالي الحركة العالمية حجم الحركة، رغم أن عدد سكان أفريقيا يمثل (19%) من إجمالي سكان العالم، بينما تمثل مصر (7%) من سكان أفريقيا، وحركة الركاب تمثل (5%) من حجم حركة المرور في أفريقيا، وتمثل المطارات الأفريقية (10%). ) من جميع مطارات العالم، مما يؤكد أن هناك فرصاً واعدة لصناعة الطيران.

وتابع الوزير: “في الفترة من 2014 إلى 2023 حدثت زيادة ملحوظة في الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية لتصل إلى (63.5) مليون مسافر عام 2023، ووزارة الطيران المدني تواصل خطتها لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى (72 مليون مسافر)، والتطوير مستمر.” أنظمة المطارات وتحسين تجربة السفر وإعادة تصميم المجال الجوي لمصر ليكون أكثر مرونة وزيادة سعة النقل المتاحة. تم تحقيق إجراءات إنشاء شركات الطيران المصرية الخاصة حتى الآن (12) شركة طيران مصرية وتشجيعها ودعمها. كما تتم مراجعة التشريعات وتحديثها وفقًا للمعايير الدولية لتحقيق أعلى مستوى من الأمن والسلامة.

من جانبه، أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، أن السياحة الوافدة إلى مصر تعتمد على الحركة الجوية بنسبة تزيد عن 90%، حيث تعتبر الحركة الجوية الوسيلة الرئيسية للوصول إلى مقصد مصر السياحي، وأشار إلى العمل التطويري المستمر التنسيق والتكامل بين عمل وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني من أجل تحقيق أهداف صناعة السياحة في مصر وربط المدن المصرية والمقاصد السياحية كهدف استراتيجي عام للدولة المصرية لجذب 30 مليون السياح في عام 2028، كخطوة نحو ضمان حصول مصر على نصيبها العادل من حركة السياحة العالمية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً