مصرع 54 شخص في انهيارات أرضية بالفلبين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر مصرع 54 شخص في انهيارات أرضية بالفلبين

لقي 54 شخصا مصرعهم في الفلبين، نتيجة الانهيارات الأرضية التي وقعت في منطقة دافاو دي أورو جنوبي البلاد.

وأوضحت إدارة منطقة دافاو دي أورو في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الانهيارات الأرضية التي وقعت في قرية ماسارا أدت إلى وفاة 54 شخصا وإصابة 63 آخرين بجروح.

وأضافت أن الجهات المختصة في البلاد استطاعت إنقاذ 32 شخصا حتى الآن، وأن البحث عن مفقودين آخرين ما زال جاريا، مشيرة إلى أن الفرق تمكنت حتى الآن من إجلاء 1166 أسرة من الأماكن المتضررة من الانهيارات.

يذكر أن الفلبين، الأرخبيل المكون من أكثر من 7600 جزيرة، تتعرض سنويا لما يقرب من 20 إعصارا تتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وحوادث أخرى، وكان أحد أقوى تلك الأعاصير هايان، الذي ضرب البلاد في شهر نوفمبر عام 2013، وخلف وراءه أكثر من 6300 قتيل، وما يزيد عن أربعة ملايين مشرد.

20 شخصا محاصرين داخل حافلتين في انهيارات أرضية

وفي وقت سابق كشف مسؤول عن قيام عمال الإنقاذ بالبحث، عن 20 شخصا محاصرين داخل حافلتين دفنتهما انهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار في منطقة جبلية بجنوب الفلبين.

غدارة الكوارث بالفلبين يكشف التفاصيل

قال مسؤول إدارة الكوارث الإقليمي إدوارد ماكابيلي، إن 28 شخصا على الأقل على متن حافلتين خارج منجم للذهب في مقاطعة دافاو دي أورو، في جزيرة مينداناو، عندما وقع الانهيار الأرضي مساء أمس الثلاثاء، لكن 8 تمكنوا من الفرار، وأصيب 11 قرويا منهم 2 أصيبا بجروح خطيرة، وتم نقلهما جوا إلى مستشفى في مدينة دافاو لتلقي العلاج.

انهيار أرضي بالفلبين

وأضاف ماكابيلي: “ليس هناك ما يشير إلى حدوث انهيار أرضي لأن الأمطار توقفت يوم الخميس وبحلول الجمعة كان الجو مشمسا وحارا بالفعل”.

هطول الأمطار

وهطلت الأمطار على أجزاء من مينداناو بشكل متقطع لأسابيع، مما أجبر عشرات الآلاف على اللجوء إلى ملاجئ الطوارئ.

وقالت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث في آخر تحديث لها، إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات في المنطقة الأسبوع الماضي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً