محور اجتماع السيسي المفاجئ مع قادة الجيش في “الأوكتاغون”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحدث رئيس أركان الحرب الكيماوي الأسبق وعضو المجلس المصري للخارجية، اللواء محمد الشهاوي، عن سر لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقادة الجيش في “الأكتاجون”.

وقال الشهاوي في تصريحات لموجز مصر، إن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقادة الجيش المصري في الأوكتاجون، مقر وزارة الدفاع المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان بهدف الاستماع إلى كفاءة وخبرة الجيش المصري. الاستعداد العملياتي للقوات المسلحة ورفع الروح المعنوية للقوات المسلحة.

وأضاف أنه معني أيضًا بإطلاع قادة القوات المسلحة على المشاكل والملفات الإقليمية، خاصة الصراع الإسرائيلي وحرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، وأن أمن مصر القومي خط أحمر، ولم تكن حمايته كذلك. قد تكون معرضة للخطر والحفاظ على الحدود، وبالتالي فهو تأكيد على الاستعداد القتالي والفعالية القتالية.

وأشار اللواء الشهاوي إلى أن هناك حرب نفسية ورسائل للداخل والجبهة الداخلية الإسرائيلية، وهذا لا يعني أنه سيكون هناك خرق لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام 1979.

وأشار إلى أن إسرائيل لن تخاطر بعمل عسكري في رفح، حيث أن هناك أحد عشر كيلومترا داخل المنطقة “د” لا يمكن للقوات الإسرائيلية التواجد فيها، ومصر دولة لها ثقلها الاستراتيجي والعسكري وجيش قوي، وبالتالي إسرائيل ولن نخاطر بأي إجراءات أو عمليات عسكرية في رفح. .

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل الزيارة السرية الأخيرة التي قام بها رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار إلى مصر.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن عملية رفح سيتم تنفيذها بالتنسيق مع مصر، فيما أكد هاليفي وبار لمسؤولين في مصر أن التنسيق مع القاهرة سيتم قبل بدء العملية.

وقالت يديعوت إن الرسالة التي أرسلوها إلى القاهرة كانت: “لن نفاجئكم في رفح. سننسق مع بعضنا البعض”.

القاهرة – رطب حاتم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً