محمد بن راشد يلتقي رئيس قيرغيزستان ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس إمارة دبي والمجلس التنفيذي لإمارة دبي التقى فخامة رئيس جمهورية قيرغيزستان صدر جباروف، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، التي تنعقد في دبي تحت شعار “الحكومات التي تتطلع إلى المستقبل”.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برئيس قيرغيزستان والوفد المرافق له، معرباً عن اعتزاز دولة الإمارات بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع جمهورية قيرغيزستان، فضلاً عن رغبتها المشتركة في مواصلة نهجها الطموح في تطوير ودعم هذه العلاقات.

جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان في مختلف المجالات وتطوير التعاون في المجالات كافة.

كما ناقش الاجتماع بعض محاور القمة العالمية للحكومات بالإضافة إلى أهمية الحلول المبتكرة التي طرحت في الاجتماع والتي تشمل التنبؤ بمستقبل الحكومة وتحسين كفاءة ومرونة واستباقية الحكومات في التعامل مع التحديات وتطويرها وتمكينها. الحقوق الاقتصادية، لمواكبة التطورات والمتغيرات الدولية والاستثمار الأمثل في فرص بناء المستقبل. الأفضل لبلدانهم ومجتمعاتهم.

أشاد فخامة رئيس جمهورية قيرغيزستان صدر جباروف بالتطور الهائل الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات، معرباً عن استعداد قيرغيزستان لتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في كافة المجالات وعلى كافة المستويات.

وأشاد رئيس قيرغيزستان بالمستوى التنظيمي للقمة العالمية للحكومات ودورها المهم في صياغة رؤية جديدة لتحسين التعاون الدولي لإيجاد سبل فعالة لتطوير العمل الحكومي وخلق مستقبل أفضل للإنسانية.

كما حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات ومعالي سموه. سعادة عبد اللطيف جوماباييف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 ستجمع هذا العام أكثر من 4000 خبير من 140 حكومة وطنية و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية، حيث سيناقشون الاتجاهات العالمية المستقبلية الرئيسية في أكثر من 110 حوارات رئيسية وجلسات تفاعلية. وقد تحدث في المؤتمر أكثر من 23 اجتماعا، بما في ذلك اجتماعات وزارية وتنفيذية، حضرها أكثر من 300 وزير.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً