محلية النواب تناقش اليوم مشروع قانون الجبانات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر محلية النواب تناقش اليوم مشروع قانون الجبانات

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد جبريل و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 1966 في شأن الجبانات، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

محلية النواب تناقش اليوم مشروع قانون الجبانات

وفي وقت سابق، أكد النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انتشار ظاهرة البناء المخالف في بعض المحافظات بالرغم من صدور قانون “التصالح في مخالفات البناء”، يعد أمرا مخالفا للقانون.

النائب محمد وفيق: من يقوم بعمليات البناء المخالف حاليا لن يتم التصالح عليها

وأضاف النائب محمد وفيق، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: من يقوم بعمليات البناء المخالف حاليا لن يتم التصالح عليها وسيتم إزالتها فوريا، لأن ذلك يمثل ضغط على المرافق والارتفاعات وكذلك ضغط على الكثافة المرورية والجراجات.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: كلنا ضد مخالفات البناء ومجلس النواب لا يؤيد هذه المخالفات وسيتم إزالتها.

هشام حسين يحذر في طلب إحاطة من انتشار البناء المخالف بفيصل والهرم

وتقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بشأن انتشار ظاهرة البناء العشوائي بالمخالفة للقانون في فيصل والهرم بالجيزة.

وأكد النائب أن مناطق فيصل والهرم تشهد هوجة كبيرة في البناء المخالف هذه الفترة بشكل ملحوظ، على الرغم من وجود إلزام وفقا لقانون البناء على الحصول على رخصة قبل الشروع في أعمال البناء.

وأشار إلى أن  أصحاب مساحات الأراضي الفضاء، يستغلون بعض الموظفين في الأحياء المختلفة من خلال رشاوى تصل لملايين الجنيهات، من أجل تجاهل تحرير محاضر بناء مخالف بدون رخصة، على الرغم من وجود تعليمات صارمة من الدولة لضبط العمران في مصر.

قال هشام حسين: المحليات على علم تام بعمليات البناء المخالف، حيث يتم الاتفاق أن تتم عمليات البناء ليلًا، منعًا للتفاعل مع أي شكاوى ترد من المواطنين بسبب تلك المخالفات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً