قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى سب وقذف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى سب وقذف

قررت محكمة جنح الاقتصادية تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى قضائية مقامة ضده من ممدوح عباس ومحامي الأهلي وايضا هاني العتال وعبدالناصر زيدان، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في محاكمة مرتضى منصور بـ 8 دعاوى قضائية باتهامات السب والقذف.

حيث ارجأت محكمة جنح الاقتصادية، جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 8 دعاوى قضائية مقامة من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، والمحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبدالناصر زيدان وآخرين بإتهامات السب والقذف وذلك لجلسة 19 مارس المقبل.

تفاصيل إلغاء براءة مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اصدرت قرارا بإلغاء حكم أول درجة والمقضى فيه ببراءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بقضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقضت بتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماه، كونه قام بإزعاج الخطيب في إبريل 2022.

حيث كان المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان تقدم ببلاغا للنائب العام بصفته وكيلا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اتهم فيه مرتضى منصور بالسب والقذف، ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية القضية وقررت في أول درجة ببراءة المتهم ثم استأنف دفاع الخطيب على الحكم وقضت المحكمة بإلغاء البراءة وتغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه.

النقض تقبل طعن مرتضى منصور بقضية موظفة المركزي

وكانت محكمة النقض قررت قبول طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ وتغريمه 20 الف جنيه في إتهامه بسب وقذف لمياء خيري مديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، وقررت تجميد وإيقاف الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بعد تصالحه مع الشاكية.

نيابة النقض في رأيها الاستشاري غير الملزم كانت قد أوصت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه 6 أشهر واجبة النفاذ لاتهامه بسب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور بحضوره في دار القضاء العالي.

تفاصيل التصالح مع موظفة المركزي للمحاسبات

وكان مرتضى منصور قد تصالح مع موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات في نيابة الشؤون المالية والإقتصادية في التجمع الخامس، وقامت لمياء خيري بتحرير 3 توكيلات وتم تقديمهم إلى النيابة حيث سيقوم المحامي العام بإرسال التوكيلات إلى الجهات الثلاثة المقامة بها الدعوى بين مرتضى منصور ولمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات.

حيث تم إرسال توكيلا إلى النيابة العامة بالعجوزة وآخر إلى محكمة النقض والثالث إلى المحكمة الإقتصادية، للإفادة بتصالح مرتضى منصور مع موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات لمياء خيري وهو ما يعد إنقضاء لكافة الأحكام والدعاوى المقامة منها ضد مرتضى منصور، وحضر الي محكمة النقض وقام بتسليم ما يقيد بالتصالح وقررت المحكمة قبول الطعن وإيقاف الحكم بحبسه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً