قرار تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%: قيادة رشيدة قريبة من معاناة المواطن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت الصحافة السعودية عن الأثر المذهل الذي جاء نتيجة قرار وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتخفيض قيمة المخالفة المرورية بنسبة 50% وذلك ما نشره الكاتب الصحفي عقل العقل خلال مقاله اليوم.

قيادة رشيدة قريبة من معاناة المواطن

صرح الكاتب الصحفي عقل العقل بشأن قرار تخفيض المخالفات المرورية حيث قال: “في خطوة غير مستغربة من القيادة الرشيدة القريبة لمعاناة المواطن والمقيم في شتى المجالات، أمر خادم الحرمين الملك سلمان -حفظه الله- وولي العهد الأمير محمد بن سلمان -سلمه الله-، بتخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%”.

وأضاف: “حدد القرار آلية العمل بهذا القرار الذي له جوانب إنسانية؛ حيث يعاني الكثير، وخاصة من أصحاب الدخل المحدود، من صعوبة في تسديد تلك المبالغ التي ترتب عليها الحرمان من خدمات مهمة وتمتد إلى عوائلهم”.

وتابع: “تمنى أن تتم الاستفادة من هذا القرار، خاصة أن هذا التوجيه الملكي الكريم يعطي الفرصة في التخلُّص من هذه المشكلة العالقة لدى الآلاف من المواطنين والمقيمين والتي للأسف تتراكم عليهم وتزيد من معاناتهم منذ سنوات”.

وأضاف: “يمكن أن أعدد العديد من الخدمات التي يحصل عليها المواطن والمقيم من خلال هذه المنصات الحكومية والخاصة، تخيل أن هناك الآلاف محرومون منها وما يترتب عليهم من ضغوط نفسية واجتماعية من هذا الحرمان”.

المملكة ليست دولة جباية

وفي نهاية مقاله بعنوان “الجوانب الإنسانية في تخفيض المخالفات المرورية” قد صرح: “القرار الأخير يعطي دلالة واضحة أن دولتنا ليست دولة جباية فهي تهتم بهموم الجميع، وأنا على قناعة أن قيمة المبالغ المستثناة في هذا القرار بالملايين إذا لم تكن بالمليارات”.

واختتم: “شكرًا للقيادة الرشيدة ولوزارة الداخلية وخاصة لجهاز المرور من أعلى قمة في الوزارة؛ متمثلاً بسمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف إلى أصغر فرد من جهاز المرور في الميدان”.



شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً