في ذكرى ميلاد نجمة إبراهيم| تعرف على تفاصيل أخر أيامها.. وقصة إشهار إسلامها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر في ذكرى ميلاد نجمة إبراهيم| تعرف على تفاصيل أخر أيامها.. وقصة إشهار إسلامها

تحل اليوم الأحد الموافق 25 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة نجمة إبراهيم، تلك الفنانة التي اشتهرت بتقديم أدوار الشر بفترة السينما الكلاسيكية، في مجموعة من أنجح الأفلام، منها: فيلم ريا وسكينة، فيلم إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، فيلم اليتيمتين، فيلم أربع بنات وضابط، فيلم ملاك الرحمة، وغيرها من الأفلام التي برعت فيها نجمة إبراهيم في تجسيد الشخصية الشريرة.

معلومات عن نجمة إبراهيم في ذكرى ميلادها

وبمناسبة حلول ذكرى ميلاد نجمة إبراهيم اليوم الأحد سيرصد موقع تحيا مصر عدد من القصص الشيقة والمثيرة في حياة نجمة إبراهيم، التي قد يجهلها عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي، ومنها قصة إشهار إسلامها وهجرة شقيقتها لإسرائيل، وإصابتها بالعمى والشلل قبل رحيلها.

في ذكراها.. نجمة إبراهيم أشهرت إسلامها وأصيبت بالشلل قبل وفاتها
نجمة إبراهيم

ولدت نجمة إبراهيم عام 1914 وكان اسمها الحقيقي بوليني أوديون، وهي من أسرة يهودية مصرية، وفي عام 1932 أشهرت إسلامها، وغيرت اسمها ليصبح نجمة إبراهيم، وكان السبب وراء اختيارها لذلك الاسم هو حلمها بالنجومية والشهرة.

رحيل نجمة إبراهيم بعد معاناة مع المرض

وفي نهاية حياتها الفنية، عاشت نجمة إبراهيم أوقاتًا صعبة حيث اجتاحها ضعف شديد في البصر يهدد بفقدانها نهائيًا، ورغم تلك الظروف القاسية، استمرت في ممارسة فنها وحضور البروفات، قدمت مسرحيات مؤثرة مثل “يا طالع الشجرة” و”ياسين وبهية”، وهي تعاني في صمت من فقدان بصر يصل إلى درجة العمى.

في محطة حياتها المأساوية، قرر الرئيس جمال عبد الناصر علاج نجمة إبراهيم في إسبانيا على نفقة الدولة، وعادت مبصرة، لكن الشلل ألم بها، مما أجبرها على الاعتزال والاختفاء لسنوات طويلة حتى لحظة رحيلها في 4 يونيو 1976، وأوصت أن يتم دفنها في مصر.

إشهار إسلام نجمة إبراهيم

وفي جانب ديني من حياتها، أشهرت نجمة إبراهيم إسلامها في يوم 4 يوليو 1932، وقد وردت وثيقة نادرة تؤكد إشهارها واختيارها لاسم جديد “نجمة داود إبراهيم”، وتقول الوثيقة: “إنه في يوم 4-7-1932، وفي حضوري أنا وكيل شياخة الأزهر والواضح ختمي وتوقيعي أدناه وبحضور الشهود الواضعين أختامهم وتوقيعهم أدناه قامت السيدة بوليني أوديون بنطق الشهادتين وإشهار إسلامها واختيار اسم جديد لها وهو نجمة داود إبراهيم، وطلب توثيقه ويحق لها التوقيع به وقد قدمنا الطلب إلى السيد شيخ الأزهر، وقد حدد لها 40 يومًا للمراجعة والتأكد قبل أن توثق لها الشهادة ويصدر لها التوقيع وصحته من قبل المحكمة وإخطار الحاخامية بذلك”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً