في اتصال مع بايدن ..السيسي يحذر من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

قال المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الجمهورية المستشار د. وقال أحمد فهمي إن الاتصال يتعلق بالجهود المشتركة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى وتقديم المساعدات الإنسانية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس المصري ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار يسمح بوصول المساعدات الإنسانية الكافية والكافية، بما يؤدي إلى تحسن حقيقي في الوضع في قطاع غزة. وحذر من خطورة استمرار التصعيد العسكري والهجمات على المدنيين، وأكد مجددا أن مصر تدين بشدة الهجمات على المدنيين العزل في انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه ثمن الرئيس الأمريكي الجهود المشتركة لفرض وقف إطلاق النار الذي يعد حاليا أولوية لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وأعرب عن تقديره بشكل خاص للجهود المصرية المتزايدة سواء من خلال المسار السياسي المنشود لوقف إطلاق النار أو من خلال حسمها قيادة عملية إيصال الإمدادات الإغاثية لشعب غزة عبر ميناء رفح.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول أيضاً الوضع الإقليمي العام، حيث أكد الرئيسان على ضرورة منع الصراع من الانتشار في المنطقة واتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق لتحقيق ذلك وضمان استعادة السلام والأمن في المنطقة. كما أكد اللقاء على متانة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة التي تربطهما.

استشهد وأصيب المئات من الفلسطينيين، اليوم الخميس، بعد اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي عليهم أثناء انتظار وصول المساعدات الإنسانية على دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بقطاع غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مباشر آلاف المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدة غرب وجنوب غزة بالقذائف المدفعية والرصاص.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً