ضياء رشوان يوضح موعد ظهور مقترحات الحوار الوطني لسعر الصرف والتضخم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ضياء رشوان يوضح موعد ظهور مقترحات الحوار الوطني لسعر الصرف والتضخم

يمثل الحوار الوطني أرضية ملائمة لمناقشة كثير من القضايا في مختلف المجالات، وفتح الباب أمام انفراجه سياسية واقتصادية قريبًا، وذلك من خلال التوصيات والمخرجات الي تسفر عن جلسات الحوار الوطنى. 

مجلس أمناء الحوار الوطني ينعقد لبحث القضايا الاقتصادية

جدير بالذكر أن الحوار الوطنى في مرحلته الثانية سيتناول قضايا الاقصاد بشكل أعمق عن قبل، دون إهمال لباقي الملفات الآخرى، وحدوث انفراجه اقتصادية في الوقت الحالية بمثابة طوق نجاه للدولة المصرية، نظرًا لكافة التداعيات الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي. 

ومع بدء استئناف جلسات الحوار الوطني في مرحلته الثانية تعددت العديد من التساؤلات بشأن قدرة الحوار عن الخروج من الأزمات الاقتصادية المتعددة. 

الحوار الوطنى

ويحمل الحوار الوطنى في طياته العديد من الآمال والطموحات بشأن الحلول التي ستسفر عن جلساته لإيجاد حلول عاجلة للقضايا الاقتصادية.

الحوار الوطني روشتة علاج للمشكلات الاقتصادية

ويمثل الحوار الوطني روشتة علاج للمشكلات الاقتصادية، ومن أبرزها مشكلات التضخم وغلاء الأسعار، وعجز الموازنة العامة، وسعر صرف الدولار، بجانب تحديات الاستثمار الداخلية والخارجية،بالإضافة إلى بحث أزمة سعر الصرف وتوفير الدولار ومعالجة مشكلات سلاسل الإمداد مع الجهات المختلفة ومن بينها البنك المركزى لتدبير العملة الأجنبية ووزارة المالية فيما يخص الضرائب والجمارك، وبحث دخول جميع البضائع من الموانئ لتشغيل المصانع.

ويشهد العالم أزمة اقتصادية طاحنة، وهناك أزمة اقتصادية حقيقة في مصر، نظرًا لكافة الأوضاع التي يمر بها العالم في الوقت الحالي من صراعات وحروب أثرت وبشكل واضح على الاقتصاد العالمي، ووفقًا لكافة الازمات التي يمر بها العالم جاء الحوار الوطني للقضاء على القضايا الاقتصادية وإيجاد حلول عاجلة لكافة القضايا على سبيل المثال: التضخم والديون وعدم توافر السلع وارتفاع سعر العملة.

الحوار الوطنى

دعوة الحكومة للمشاركة في الحوار الوطني خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد المصري

ودعوة الحكومة للمشاركة في الحوار الوطني خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد المصري، ودعوتها للمشاركة تؤكد جدية الدولة وحرصها على إيجاد حلول قصيرة ومتوسطة الأمد تساهم فى مواجهة الأزمة الإقتصادية. 

 ضياء رشوان يوضح موعد ظهور مقترحات الحوار الوطني لسعر الصرف والتضخم

ومن جانبه، قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا للحوار الوطني في أبريل عام 2022، وأنه عقب فوزه بمنصب رئيس لاالجمهورية دعا باستئناف جلسات الحوار الوطني بقضايا الاقتصاد، موضحًا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي عجل باستئناف المرحلة الثانية للخروج بحلول عاجلة لإنهاء الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد. 

الحوار الوطنى

المنسق العام للحوار الوطني: الحوار الاقتصادي على رأس أولويات المرحلة الثانية من الحوار الوطني. 

 وأوضح ضياء رشوان، في مداخلة هاتفية له ببرنامج الحكاية والذي يبث عبر فضائية أم بي سي مصر، أن المرحلة الثانية من الحوار الوطنى ستستأنف بقضايا الاقتصاد، بالتوازي مع كافة الملفات الآخرى التي لم تنتهي في المرحلة الآولى على وجه التحديد مناقشة تشريعات الحبس الاحتياطي وحظر الحبس بقضايا حرية الرآي والتعبيير والإبداع، مشيرًا أن الحوار الاقتصادي على رأس أولويات المرحلة الثانية من الحوار الوطني. 

وأشاف ضياء رشوان، ان الحكومة بتكليف من رئيس الجمهورية وضعت خطة زمنية وموضوعية لـ 133 توصية تم رفعها للرئيس السيسي في المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

الحوار الوطنى

وأشار المنسق العام للحوار الوطنى، آنه خلال أيام كافة القضايا الراهنة من سعر الصرف والتضخم وغلاء الأسعار ستكون لها العديد من المقترحات الواضحة والمحددة قابلة للتنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، وسيتم رفعها لرئيس عبدالفتاح السيسي، المخرجات لتلك القضايا ستظهر خلال أقل من أسبوعين، موضحًا أن مجلس أمناء الحوار في حالة انعقاد دائم. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً