شرطة رأس الخيمة تنقذ 7 آسيويين ضلوا طريقهم بوادي شحّة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أنقذت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارتي البحث والإنقاذ والقوات الجوية، سبعة أشخاص من الجنسية الآسيوية كانوا مفقودين في وادي شيحة برأس الخيمة، أحدهم في حالة حرجة.

تلقى رئيس قسم البحث والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة الرائد عبدالله عبدالرحمن السمان بلاغاً من شرطة رأس الخيمة بوجود سبعة أشخاص عالقين في وادي شيحة. وردا على ذلك، حشدت إدارة البحث والإنقاذ بسرعة فريقا ومركبات إلى الموقع المبلغ عنه. ولدى وصولهم، تمكنوا بنجاح من تحديد موقع الأفراد الذين تقطعت بهم السبل وتحديد مكان وجودهم في التضاريس الصعبة في وادي شيحا. ونظرًا لوعورة التضاريس، اضطر فريق البحث والإنقاذ إلى المضي قدمًا سيرًا على الأقدام، وتم نقل شخص واحد على نقالة بسبب الإغماء وفقدان الوعي.

وتم نشر مروحية تابعة لشرطة رأس الخيمة لتحديد موقع الهبوط المناسب في الوادي. وبمجرد العثور على المصاب، تم نقله بسلام إلى مستشفى محلي حيث تلقى الرعاية الطبية اللازمة في حين أن بقية الأشخاص في حالة مستقرة. وقد تم تقديم الإسعافات الأولية الأساسية لهم قبل نقلهم إلى نقطة الالتقاء المخصصة لهم، حيث كانت سياراتهم تنتظرهم عند مدخل الوادي.

ووجهت شرطة رأس الخيمة نداء إلى المجتمع، طالبتهم فيه بعدم زيارة المناطق القاسية في المناطق الجبلية والأودية. وهذا لضمان سلامتهم. ويشددون على أهمية إبلاغ السلطات المعنية قبل الشروع في رحلة إجازة إلى هذه المناطق وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن وجهتهم حتى يتمكنوا من التصرف بسرعة في حالات الطوارئ. في حالة وقوع حادث مؤسف، من الضروري الاتصال بالرقم 999 لحماية الأرواح ودعم الجهود الإستراتيجية لإدارة الأزمات والكوارث التي تبذلها وزارة الداخلية. في الحالات الاستثنائية، يرجى الاتصال بالرقم 901.

ابراهيم محمود

ابراهيم محمود

أنا كاتب محتوى إلكتروني ومحرر للمقالات الإخبارية، متخصص في قضايا الشأن الخليجي ودولة الامارات والمملكة العربية السعودية. حازت مهاراتي على درجة الليسانس في التحرير الادبي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً