ذكرى ميلاد محمود الجندي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ذكرى ميلاد محمود الجندي

تحل ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي، اليوم السبت الموافق 24 فبراير، حيث أنه من مواليد عام 1945 وهو العمر الذي استطاع فيه أن يصنع مسيرة فنية كبيرة حتى أن نبأ رحيله شكل صدمة لمحبيه.

ذكرى ميلاد محمود الجندي 

وفي ذكرى ميلاد محمود الجندي،  يرصد تحيا مصر لمحات من حياته، حيث تزوج محمود الجندي من الفنانة عبلة كامل عام 2003، ولكن هذا الزواج لم يدم أكثر من عامين و انفصلا في عام 2005 والذي أوضح الجندي سببه في برنامج “حفلة” للإعلامية سمر يسرى المذاع على قناة on، قائلًا: كنت بدور عليها في بعض الأوقات مش بلاقيها موجودة، وكمان هي ليها بطولات ونجومية أكثر مني وده أثر فيا أووي، وخاصة أنهم يختاروني معها في الأدوار مجاملة لها وده لا يصح لأني راجل بحترم موهبتي ونفسي وده أثر كتير في العلاقة.

محمود الجندي 

سبب انفصال محمود الجندي وعبلة كامل 

وتابع، كنت ارفض كل الاعمال التي تعرض عليا مجاملة لها، لأنى مش هارضى أكون زوج الست ويمكن هذا يعود لتربيتى وكونى رجل البيت لا يسمح لى أن أكون في منطقة أقل من زوجتى ويمكن وصفه “بالغيرة الفنية” وكان هذا الإحساس المسيطر عليا بشكل دائم، بالإضافة إلى إن ربنا مقدر ليا أن اتزوج من زوجتى الأخيرة التي وجدتها زوجة كما ينبغى.

الفنان محمود الجندي 

رحلة محمود الجندي مع الإلحاد

وعن رحلته مع الإلحاد، قال الجندي إنه أصيب بالغرور، وخلال فترة تمرده اتجه للتفكير العلمي المادي، نظرًا لأن الخطاب الديني في هذه الفترة لم يكن مقنعًا، على حد قوله، كما أنه اتجه إلى ربط كل الحقائق بالعلم بعيدًا عن الدين، لأنه يجد كلام الملحدين أكثر اتساقا مع العصر الحالي.

وظل الفنان الراحل لفترة كبيرة يقرأ في عدد من الكتب التي انتشرت في فترة بين الشباب، كما أكد أنه مر بمرحلة سماها “المراهقة الفكرية”، وفيها أصبح مؤمنا بفكرة عدم وجود الله، التي كانت “موضة” وقتها- بحسب قوله.

وامتلأت مكتبة “الجندي” الخاصة بمنزله، بالكتب والصحف التي تحدثت عن أعماله، وخلال نشوب الحريق وجد أن الجزء الذي يحترق بشدة هو الجزء الخاص بكتب الإلحاد: “عندها جاءتني شرارة في عقلي نبهتني لما حدث”.

وعن الاعتزال قال خلال لقائه في برنامج «حفلة 11» مع الإعلامية سمر يسري: «هو أنا ابتعدت عشان الناس بس بتنزعج من كلمة اعتزلت ويقولوا عايزينك معانا، وأنا مقدرش انفصل عن جمهوري، لأنهم هم اللي كونوا اسم محمود الجندي».

وأضاف الفنان الراحل، أنه ابتعد عن الفن حفاظًا على كرامته لأن السلوكيات والقيم كلها تغيرت، متابعًا: «القيم كلها اتغيرت زي احترام الكبير واحترام الخبرة، كنا زمان لما يدخل علينا ممثل اشتغل قبلنا أو أكبر مننا كان لازم أقف له، دلوقتي مبقاش فيه الاحترام دا».

واستطرد، مسلسل رمضان كريم كان بيتكلم عن اتنين إخوات واحد اسمه رمضان، والتاني اسمه كريم وكنت أنا وسيد رجب أخوات، فوجئت من الإعلانات اللي نازلة عن العمل صورتي أنا وسيد رجب مش موجودة، وإن الشباب بس اللي موجودة في الإعلانات، فانزعجت وكلمت المنتج أحمد السبكي، قالي والله مش ذنبي أنا وديت المسلسل والمحطة هي اللي بتعمل الدعايا، ومن وقتها اتضايقت».

وأردف، والعادة السيئة التانية إن المسلسل بينكتب وإحنا بنصور فمش بعرض أي تطور الشخصية ومش هعرف أعترض في نص التصوير عشان كدا هبقى مزعج وبعطل الشغل، فلقيت نفسي بضطر أبدأ أصور حاجة أنا مش مقتنع بيها، ودي متعودتش عليها من أول ما اشتغلت.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً