خبير عسكري يقرأ أسباب نشر مصر وثائق سرية حول حرب أكتوبر في هذا التوقيت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحدث الخبير العسكري والإستراتيجي المصري اللواء محمد عبد الواحد عن سبب نشر الجيش المصري لوثائق سرية تتعلق بالحرب مع إسرائيل في هذا الوقت.

وقال عبد الواحد لموجز مصر: “إن أهمية نشر هذه الوثائق لها عدة أسباب. السبب الأول هو أنها موجودة منذ 50 عاماً ومن حق المواطن أن يعرف الحقائق المتعددة والمتنوعة”. خطة خداع استراتيجية”.

وأشار إلى أن نشر الوثائق جاء أيضا بسبب تصاعد التوترات الدولية والإقليمية، فضلا عن التهديدات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، حيث تأتي هذه الوثائق السرية على خلفية الحرب على غزة وعدم التنبؤ بها. وسيتم الإعلان عن مستقبل هذا الصراع، ولذلك يجب على مصر أن تكون في حالة تأهب قصوى واستنفار أمني وعسكري لحماية حقوقها. – حماية حدودها وأمنها الوطني وسيادتها.

وتابع: “لذلك تريد مصر أن تظهر الوثائق في هذا الوقت وتظهر مآثر الجيش المصري خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أن الشعب المصري يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالجيش، خاصة فئة الشباب الذين “لم لقد فعلوا هذا.” لقد جربوا هذه المرة وهكذا تم إعداد وثائق مكتوبة بخط اليد لهم “.

وأشار اللواء عبد الواحد إلى أن “الدولة المصرية تمر بمراحل عديدة من التحديات، سواء كانت اقتصادية أو جيوسياسية، وأمامها تحديات كثيرة على حدودها الجنوبية، منها التوترات في السودان، وتحديات قضية مياه النيل، وتحديات على حدودها الجنوبية”. الحدود الغربية مع ليبيا وحالة من عدم الاستقرار على الحدود الشرقية مع إسرائيل”. الأراضي المصرية.”

وأشار اللواء المصري إلى أن هناك المزيد من التهديدات من وسائل الإعلام الإسرائيلية والتصريحات الإسرائيلية غير المسؤولة، ولذلك من المهم نشر هذه الوثائق الآن من أجل توحيد جبهة مصر الداخلية وتعزيز الولاء والانتماء للشعب المصري تجاه دولته. وتجاه جيشهم.

وأضاف: “في الفترة السابقة تعرضت الدولة المصرية لهجمات دنيئة وحرب نفسية ممنهجة ضد القيادة السياسية والجيش المصري، ولا شك أن ذلك كان له بعض الأثر. لذلك، من المهم القيام بذلك. “نشر هذه الوثائق في هذا الوقت وربط الشعب والشباب بجيشها حتى يتمكن من الوقوف خلف القيادة السياسية إذا لزم الأمر في هذا الوقت”. يمكن أن يحدث تصعيد، وهو ما يمكن أن يكون تصعيدا عسكريا”.

وأضاف: “إن حرب غزة كان لها تأثير سلبي على المجتمع المصري وتأثر بها الكثيرون بشكل كبير، وما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه أهل غزة تأثرت آمال الشعب المصري في النصر و”في ظل استمرار الدعم الأميركي لإسرائيل وما فعلته إسرائيل في مناطق غزة أيضاً». «هناك تأثير للشعب المصري الذي ارتبط بالمقاومة الفلسطينية».

القاهرة – رطب حاتم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً