حزب الإصلاح والتنمية يثمن جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية: قادت جهود دبلوماسية مشرفة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر حزب الإصلاح والتنمية يثمن جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية: قادت جهود دبلوماسية مشرفة

أثنى حزب الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية وما تمر به غزة منذ اندلاع الأزمة الحالية من عدوان غاشم من جانب إسرائيل دون أدنى إحترام لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

حزب الإصلاح والتنمية يثمن جهود الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية

وأكد الحزب، في بيان، رصده تحيا مصر، صادر على إثر اجتماع المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية اليوم، أن الجهود التي بذلت على المستوى السياسي والدبلوماسي والشعبي وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية كلها جهود مشرفة ومحل تقدير واحترام الجميع مما يتطلب الإصطفاف الوطني ودعم الدولة المصرية في مساعيها التي تحدث الآن من مشاورات ومفاوضات بحضور أطراف عربية ودولية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى لسكان القطاع وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية وإعادة البناء والتعمير.

وقد انضم حزب الإصلاح والتنمية لبعض الدعاوى التي قدمتها بعض المنظمات الدولية للمحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة أعضاء الحكومة الإسرائيلية لارتكابهم جرائم حرب في حق المدنيين في غزة والضفة الغربية. داعين المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف هذه المجازر الوحشية وإلا فسوف يكون لهذا الصمت عواقب وخيمة تطال المنطقة العربية والعالم.

مصر ترفض الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة

وشددت مصر، على رفضها الكامل للتصريحات الصادرة عن مسئولين رفيعي المستوى بالحكومة الإسرائيلية بشأن اعتزام القوات الإسرائيلية شن عملية عسكرية فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، لاسيما فى ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
وطالبت مصر بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي باتت تأوي ما يقرب من  ١،٤ مليون فلسطينى نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع. واعتبرت أن استهداف رفح، واستمرار انتهاج إسرائيل لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، بمثابة إسهام فعلى فى تنفيذ سياسة تهجير الشعب الفلسطينى وتصفية قضيته، فى انتهاك واضح لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة. 

مصر تؤكد موالصة مساعيها لوقف إطلاق النار في غزة

وأكدت مصر على أنها سوف تواصل اتصالاتها وتحركاتها مع مختلف الأطراف، من أجل التوصل إلى وقف فورى لإطلاق النار، وإنفاذ التهدئة وتبادل الأسرى والمحتجزين، داعيةً القوى الدولية المؤثرة إلى تكثيف الضغوط على إسرائيل للتجاوب مع تلك الجهود، وتجنب اتخاذ اجراءات تزيد من تعقيد الموقف، وتتسبب فى الإضرار بمصالح الجميع دون استثناء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً