توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات والهند

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وقعت وزارة الاستثمار الإماراتية مذكرة تفاهم مع وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية لاعتماد إطار لتعزيز التعاون الاستثماري الثنائي بين الجانبين في مجال البنية التحتية الرقمية.

وتم التوقيع بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وسيقوم البلدان بدراسة وتقييم الإمكانات الفنية والاستثمارية لتطوير مشاريع مراكز البيانات في الهند بقدرة أولية تصل إلى 2 جيجاوات. بالإضافة إلى تشجيع وتسهيل الاستثمارات في البنية التحتية العامة الرقمية (DPI) والذكاء الاصطناعي (AI) والجوانب المتعلقة بالبحث والابتكار.

وسيقوم الجانبان أيضًا بتقييم مشروع بناء ونشر مجموعة من أجهزة الكمبيوتر العملاقة في الهند بقدرة حوسبة ذكاء اصطناعي تصل إلى 8 إكسافلوب.

وتهدف المذكرة، التي تهدف إلى تسهيل تبادل المعرفة، إلى رفع مستوى التعاون الثنائي من خلال بناء علاقات وثيقة بين المؤسسات العامة والخاصة في دولة الإمارات والهند.

ابراهيم محمود

ابراهيم محمود

أنا كاتب محتوى إلكتروني ومحرر للمقالات الإخبارية، متخصص في قضايا الشأن الخليجي ودولة الامارات والمملكة العربية السعودية. حازت مهاراتي على درجة الليسانس في التحرير الادبي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً