تنسيق أردني- مصري في إطار خلية الاتصال العربية لمكافحة المخدرات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رحب وزير الداخلية المصري محمود توفيق بمشاركة بلاده في الجهود المستقبلية لخلية الاتصال العربية المشتركة المكونة من الأردن ولبنان والعراق وسوريا في مجال مكافحة آفة المخدرات في المنطقة.

كلام وزير الداخلية المصري جاء خلال لقاء وزير الداخلية المصري مع نظيره الأردني مازن الفراية في تونس على هامش الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

وبحث الوزيران خلال اللقاء علاقات التعاون الأمني ​​بين البلدين وسبل تطويرها خاصة في مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات.

وبحسب وكالة عمون الأردنية للأنباء، أكد الفراية على دور الأجهزة الأمنية في الأردن في مجال مكافحة تهريب المخدرات وتغيير آليات التعامل مع الأساليب المبتكرة لمهربي المخدرات من الجانب المصري، وذلك للتعرف أكثر على الجانب الأردني. الخبرة في هذا المجال.
واستعرض الفراية نتائج اجتماع وزراء الداخلية في عمان حول قضية المخدرات وأبلغ نظيره المصري بأهمية مشاركة مصر في خلية الاتصال المشتركة بين الأردن والعراق وسوريا ولبنان بما يحقق الأمن والمجتمع. السلام لجميع دول المنطقة.
من جانبه، رحب الوزير المصري بانضمام مصر إلى خلية الاتصال المشتركة من خلال التنسيق المستقبلي مع الجانب الأردني لبحث الترتيبات اللازمة في هذا الشأن، وأشاد بمستوى التعاون بين الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة المخدرات وتبادلها. من التجارب.

وفي السياق نفسه، عقد اجتماع بين وزيري داخلية الأردن والمملكة العربية السعودية والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود. وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الأمني ​​المشترك، وتم استعراض الاتفاقيات بين البلدين واستعرض التقرير نتائج الاجتماع الوزاري الرباعي الذي استضافته عمان لمناقشة موضوع: آفة المخدرات ومكافحتها وتحسين التعاون في مجالها. هذا الإطار للتغلب على التحديات المشتركة.
وأطلع الفراية نظيره السعودي على النفقات التي تم بذلها خلال اللقاء لتشكيل خلية تواصل بين الدول الأربع. ومن أجل متابعة المعلومات وتتبع الشحنات إلى وجهتها النهائية، فضلا عن تبادل الخبرات والتدريب والمهارات ومتابعة المعلومات، دعا الفراية نظيره السعودي في المملكة إلى التحرك في هذا المجال.
من جانبه أعرب الوزير السعودي عن اهتمامه بنتائج اللقاء، فضلا عن استعداد بلاده للبناء على التنسيق رفيع المستوى الذي يتم تنفيذه حاليا بين الأجهزة المتخصصة في البلدين في مجالات مكافحة المخدرات.

وفي 17 شباط/فبراير، عُقد في عمّان اجتماع لوزراء داخلية العراق وسوريا ولبنان والأردن لمناقشة الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات.

وناقش اللقاء “تعزيز التعاون في هذا الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي أصبحت تهدد مجتمعات المنطقة، حيث أصبحت هذه الآفة إحدى المشاكل الكبرى التي تهدد السلام المجتمعي”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً