تقرير إسرائيلي يكشف عن محاولات غربية لمنع تفوق مصر عسكريا على إسرائيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الولايات المتحدة وأوروبا تحافظان على التفوق العسكري الإسرائيلي وتمنعان وصول الأسلحة المتطورة إلى مصر.

كشف موقع nziv الإخباري الإسرائيلي المتخصص في الشؤون الأمنية والعسكرية، أن مصر تجري مفاوضات مع إيطاليا والولايات المتحدة لشراء طائرات يوروفايتر تايفون وطائرات إف 15.

وأضاف الموقع أنه حتى لو نجحت المفاوضات، فإن القاهرة لن تحصل على “الحزمة الكاملة” ولن تشمل الصفقة صواريخ جو-جو موجهة، خاصة صواريخ Meteor BVR و AIM-120 AMRAAM، مستشهدا بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لتسوية هذه الصواريخ. الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

ويقول الموقع إنه على مدى العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، تفاوضت مصر وإيطاليا لشراء أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك ما يصل إلى 24 طائرة مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون بقيمة 3 مليارات دولار تم تصنيعها من كونسورتيوم من أربع دول أوروبية.

يتم تطوير يوروفايتر تايفون من قبل مجموعة من الشركات من بريطانيا العظمى وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

وأوضح الموقع العبري أنه بالإضافة إلى طائرات يوروفايتر تايفون المقاتلة، تفيد التقارير أن مصر تقترب من الحصول على موافقة لشراء طائرات إف-15 من الولايات المتحدة، مما يحقق هدفها البالغ 40 عامًا بامتلاك مثل هذه الطائرة.

وتابع: “إذا تم تأكيد عقود يوروفايتر تايفون وإف-15 في العقد، فإن الطائرتين المقاتلتين ستنضمان إلى القوات الجوية المصرية التي تمتلك بالفعل 54 طائرة مقاتلة رافال من شركة داسو للطيران الفرنسية ومختلف الطائرات المقاتلة الأخرى”.

وأضاف: “بينما من المتوقع أن تواجه جهود مصر للحصول على مقاتلات يوروفايتر تايفون الحد الأدنى من التحديات، خاصة بعد موافقة ألمانيا على بيع هذه الطائرات المقاتلة للمملكة العربية السعودية، فمن غير المتوقع أن تتسلم القاهرة كامل الحزمة”. “.

وأوضح أنه على غرار شراء طائرات رافال المقاتلة من فرنسا، من المتوقع أن تواجه مصر نفس المصير إذا اختارت يوروفايتر تايفون، وأنه إذا اختارت مصر يوروفايتر تايفون، فمن غير المرجح أن تحصل على “الحزمة الكاملة”. “بما في ذلك صواريخ جو-جو. ما وراء النطاق البصري (BVR) مثل Meteor والأسلحة الإستراتيجية الأخرى للحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة جلوبس الاقتصادية الإسرائيلية أن التطبيع بين تركيا ومصر أدى إلى اتفاق بشأن بيع طائرات بدون طيار بين البلدين.

وأضافت الصحيفة أنه بينما تركز إسرائيل على حرب السيف الحديدي في غزة، فإن الدول المعادية مثل إيران والدول الصديقة في المنطقة مثل مصر تسلح نفسها بشكل متزايد، وفي الوقت نفسه تستخدم تركيا سباق التسلح لتعزيز المصالح الدبلوماسية. .

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً