تحية كاريوكا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر تحية كاريوكا

يحل اليوم الخميس الموافق 22 فبراير ذكرى ميلاد تحية كاريوكا، التي أطلق عليها هذا الاسم بعدما قدمت رقصة كاريوكا الشهير لأول مرة أمام الجمهور وخطفت الانظار بها، وتعد تحية كاريوكا آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، ويرصد تحيا مصر في التقرير الآتي لمحات من حياة تحية كاريوكا.

لمحات في حياة تحية كاريوكا

تحية كاريوكا اسمها الحقيقي بدوية تحية محمد علي النيداني كريم توفي والدها عندما كانت في الرابعة من عمرها فذهبت للعيش مع شقيقها الأكبر والتي عانت من تعذيبه حيث كان يقوم بربطها بالسلاسل ويضربها بعنف، حاولت تحية كاريوكا الهرب كثيرا إلا أنه كان يعثر عليها ويعذبها بشكل متوحش أكثر حتى أنه ذات مرة قام بحلق شعرها على الزيرو.

الراقصة الشرقية تحية كاريوكا 

تحية كاريوكا تهرب من تعذيب شقيقها وتبدأ مسيرتها الفنية 

وبعد محاولات عديدة استطاعت تحية كاريوكا الهروب من تعذيب شقيقها والذهاب إلى القاهرة وهناك تعرفت على المطربة سعاد محاسن والتي عرفتها على بديعة مصابني ومن هنا بدأت رحلة تحية كاريوكا في عالم الفن والرقص والغناء حيث ضمتها مصابني إلى فرقتها وفي عام 1940  قدمت تحية رقصة الكاريوكا العالمية في أحد عروض فرقه بديعة مصابني وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها، وبدأ يذاع صيتها في تلك الفترة.

لمحات في حياة تحية كاريوكا 

زيجات تحية كاريوكا

تعدد زيجات تحية كاريوكا، حيث كان يقع في حبها العديد من الرجال وكانوا يتصارعوا على الزواج منها فتزوجت 17 مرة إلا أن جميع هذه الزيجات لم تفلح، وكان من بين ازواجها كلا من: “أنطوان عيسى قريب بديعة مصابني والذي أشهر إسلامه بسببها، مصطفى جعفر، محمد سلطان باشا، المخرج فطين عبد الوهاب، الفنان أحمد سالم، طيار الملك فاروق الخاص، رشدي اباظة، أحمد ذو الفقار، فايز حلاوة” وغيرهم من الرجال أصحاب المناصب المرموقة في المجتمع.

الفنانة تحية كاريوكا 

ورغم تعدد زيجات تحية كاريوكا إلا أنها لم تنجب أطفالا بسبب المدة الصغيرة التي كانت تقضيها مع ازواجها، فحرصت على تبني طفلة وهي في سن السابعين، وبدأت تمازح أصدقائها بأنها انجبت في هذا السن.

وفاة تحية كاريوكا

رحلت تحية كاريوكا عن عالمنا في يوم  19 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز 84 عاما، اثر تعرضها لجلطه رئوية حادة بعد عودتها من العمرة، لتكون بمثابة رحلة للتكفير عن ذنوبها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً