“بمعايير مزدوجة”.. شكري: يمنحون إسرائيل الضوء الأخضر ويسعون لوقف الحرب في مكان آخر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وأعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن إدانة القاهرة الشديدة لاستهداف الأونروا ومنعها من القيام بعملها لإنقاذ أهل غزة.

كما انتقد وزير الخارجية، متحدثا أمام مجلس حقوق الإنسان، ممارسات المجتمع الدولي، الذي يفشل في اتخاذ قرار حاسم بشأن وقف إطلاق النار في غزة بينما يفعل كل ما في وسعه لوقف الحرب في أماكن أخرى، وهو ما يعني أن بعض إسرائيل أعطت الضوء الأخضر لمواصلة عمله مما يدل على وجود خروقات جسيمة. ويجب معالجة حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن أزمة غزة أصبحت معضلة حيث يتعامل العالم مع مختلف الأزمات في العالم بمعايير مزدوجة.

وقال شكري: يبدو أن الحياة في غزة لا تلبي اهتمامات مجلس حقوق الإنسان ولا تمس مشاعرهم الحساسة، فالفلسطينيون يهتمون أقل منهم، مؤكدا أن مصر اهتمت بضمان ذلك منذ بدء الأزمة بدعمها. تدفق المساعدات ومواصلة جهودها لمراجعة اتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال ومنح الفلسطينيين حق تقرير المصير. تلعب مصر دورًا مهمًا في تعزيز حقوق الإنسان.

وأشار وزير الخارجية إلى إدارة الأزمات والتحديات وتزايد الممارسات العنصرية وزيادة ظاهرة الإسلاموفوبيا وحرق القرآن الكريم، مما أدى إلى فقدان المجلس مصداقيته، وأصبح للمجلس دور في معالجة هذه الأمور. التحديات.

وأكد شكري أن مصر تتقدم بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان في تنفيذ الاستراتيجية الدولية لحقوق الإنسان، وأن مصر مهتمة بالتفاعل مع حقوق الإنسان.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً