بأكبر جيش في الشرق الأوسط .. تحذير إسرائيلي من تحول مصر إلى دولة معادية بقرار واحد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال اللواء الإسرائيلي المتقاعد إسحق بارك، إن إسرائيل تواجه مشكلة كبيرة جداً مع مصر اليوم، وإن قرار القاهرة سيجعلها دولة معادية لتل أبيب، وتمتلك أقوى وأفضل جيش في الشرق الأوسط.

ونقل موقع معاريف عن باريك قوله: “الجيش المصري هو أقوى جيش في الشرق الأوسط اليوم. ولديها 4000 دبابة و2000 طائرة حديثة ومئات من أحدث الطائرات، وتعد قواتها البحرية من أفضل الجيوش الموجودة على الإطلاق. منذ سنوات وهم يبنون الطرق السريعة التي تؤدي إلى سيناء، أي إلينا. ولم يعززوا الجيش في أي مكان آخر. ما أريد قوله هو أنه إذا اتخذتم قرارًا وخرقتم السلام، فسوف يصبحون دولة معادية، وليس لدينا حتى إدارة يمكنها معارضة ذلك”.

وعن المعارك في محور فيلادلفيا ورفح، قال باريك: “كلنا نعرف عمليات التهريب عبر الآفاق تحت المحور. والجيش الإسرائيلي لا يريد البقاء على هذا المحور في السنوات القليلة المقبلة”.

وأوضح سبب عدم رغبة الجيش الإسرائيلي في عدم البقاء على المحور لفترة طويلة، قائلا: “لأنه لا يملك القوة للقيام بذلك ولأنه سيكون هناك الكثير من الضحايا، فمن المفترض أن المصريين سيفعلون ذلك”. . ولكن.” اليوم هناك مشكلة كبيرة جداً مع مصر. إنهم غير مستعدين للقيام بذلك.” من الجيش الإسرائيلي، وهم غير مستعدين للقيام بذلك من هذا الجانب من المحور، ويهددون بأننا إذا بدأنا في اتخاذ مثل هذه الإجراءات فسوف يؤدي ذلك إلى نزوح الناس إلى سيناء سوف يوقفون السلام.”

تحذر وسائل إعلام إسرائيلية مقربة من اليمين المتطرف في الحكومة الإسرائيلية من الخطوات التي تتخذها مصر حاليا لإحباط أي خطط إسرائيلية للسيطرة على المنطقة الحدودية بين غزة ومصر.

حذر مركز الاستخبارات ومعلومات مكافحة الإرهاب في تل أبيب، الذي يحمل اسم اللواء مئير عميت، من مغبة التحركات العسكرية المصرية على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يوم السبت أن مصر هددت بتعليق اتفاق السلام مع إسرائيل إذا عبرت موجة من الفلسطينيين حدود غزة أو دخل الجيش الإسرائيلي إلى رفح.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً