المطارات قاطرة التنمية..موضوعات هامة علي طاولة مؤتمر المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر المطارات قاطرة التنمية..موضوعات هامة علي طاولة مؤتمر المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة

يناقش مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات المقام في القاهرة في الفترة من 24 فبراير وحتي 1 مارس 2024 تحت عنوان “المطارات: قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة” عدداً من الموضوعات الهامة والحيوية لتطوير المطارات بالقارة الإفريقية.

الأهمية الإستراتيجية للمطارات كدعامات للتطور الإقتصادى

حيث تتناول  جلسات العمل في المؤتمر الأهمية الإستراتيجية للمطارات كدعامات للتطور الإقتصادى والإجتماعى والتنمية المستدامة ودور المطارات فى تحقيق الإستدامة فى ظل وجود التحديات المالية ،وتطوير البنية التحتية , وبناء القدرات و الإدماج الإجتماعى مع تعزيز التطور الإجتماعى و الإقتصادى للدول والإلتزام طويل الأمد فى تحقيق الإستدامة.

الإستثمار فى البنية التحتية للمطارات

كما يناقش المؤتمر، والذي رصده تحيا مصر، الإستثمار فى البنية التحتية للمطارات كأمر محورى للإقتصاد العالمى خاصة  فى حالة عدم قدرة الحكومات على تحمل تكلفة الإستثمار لمواكبة النمو المتوقع فى حركة الطيران، والمعوقات التي تواجه قطاع الطيران في قارة إفريقيا. والجهود  لتلبية متطلبات الحركة الجوية  في القارة الأفريقية مستقبلاً مع مراعاة أن يكون تصميم وانشاء وتشغيل المشاريع الجديدة يتماشى مع الإستدامة الإقتصادية ويشمل المسئولية البيئية والإجتماعية.

تجربة طواريء جزئية بمبنى القابضة للمطارات

في إطار التأكيد على الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي أحداث طارئة بالمقر الإداري للشركة القابضة ‏للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها، ومن أجل سلامة الأفراد والممتلكات والتأكد من عمل ‏أجهزة الإنذار بشكل سليم والتمرس على تنفيذ خطة الإخلاء عند الطوارئء –  نظم قطاع الأمن بالشركة ‏القابضة تجربة إخلاء جزئي لمبني الشركة. وتأتي هذه التجربة ضمن سلسلة تجارب إخلاء للوصول ‏للجاهزية التامة من جانب العاملين والقائمين على تنفيذ خطة الإخلاء.‏

وتضمنت التجربة بدء العاملين في إخلاء المبنى فور سماع دوي الإنذار وتحديد مسارات الإخلاء حسب ‏مخارج الطوارئ المحددة بالخطة، وكذلك تحديد أماكن التجمع عقب الخروج من المبنى، وعدم العودة ‏للمكاتب لحين السماح والتأكد من استقرار الموقف.‏

‫0 تعليق

اترك تعليقاً