المصري يوسف شندي أول عربي يفوز بجائزة الفجيرة الدولية للبيانو منذ إنشائها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حصل الموسيقار المصري يوسف شندي، البالغ من العمر 16 عامًا، على جائزة في مسابقة الفجيرة الدولية للبيانو، ليصبح أول مصري وعربي يفوز بالجائزة في جميع الدورات الخمس.

فاز يوسف، وهو طالب في السنة الأولى من المرحلة الثانوية في مدرسة الكونسرفتوار التابعة لأكاديمية الفنون، بالجائزة الثالثة (بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي) في المجموعة الثالثة (يونغ ميوزيك)، متفوقاً على عشرات المنافسين ومحققاً آماله معلمه. البروفيسور د. مصطفى جرانة عميد المعهد العالى السابق للمعهد العالي للموسيقى. وحصل الصيني يوجي لي على المركز الثاني وذهب المركز الأول إلى التايلاندية تشايا بونا تشانبورن.

المصري يوسف شندي أول عربي يفوز بجائزة الفجيرة الدولية للبيانو منذ انطلاقتها

ر.ت

أقيمت الدورة الأولى للمسابقة في عام 2019 وشارك فيها 86 موسيقيًا من 36 دولة لتعزيز المواهب التي يمكن أن تترك بصمة على الساحة الفنية العالمية.

حصلت الموسيقار سارة ليفداس على المركز الأول في الفئة A حتى سن العاشرة. وفي الفئة ب، حصلت صوفي إيزابيل على المركز الأول بين سن 11 و13 عامًا. وفي فئة C للفئة العمرية من 14 إلى 17 سنة، فاز الموسيقار شاولين تشانغ. الفائز في الفئة د، الذي كان عمره أكثر من 18 عاما، ذهب إلى أولغا تشوماتشينكو.

وحضر دورة 2023 243 موسيقيا من أكثر من 80 دولة، وفاز بالمركز الأول في فئة 10 سنوات الأمريكي ليونرادو تشو، وفي فئة 11 إلى 13 سنة، فاز الصيني جايو شيوي بالمركز الأول، وفي فئة 11 إلى 13 سنة، فاز الصيني جايو شيويه بالمركز الأول. فئة 14 إلى 17 سنة حصل على المركز الأول من الصينيين. تشاي هسي ليو، بينما في الفئة العمرية 18+، والتي تتضمن ثلاث جوائز، حصلت على المركز الأول الأوكرانية ماريا ناروديتسكا، والمركز الثاني والثالث الروسي أليكسي سيتشيف والأوكرانية تيتيانا شافران.

وفي الدورة الثالثة، فاز برابتي راجورو بالمركز الأول في الفئة العمرية 10 سنوات، والجائزة الثانية من نصيب هيرمان كوزينكو، والجائزة الثالثة من نصيب شانيا بايلا سومبونفيشاكارن، وفي الفئة العمرية من 10 إلى 13 سنة، فاز بالجائزة الأولى. : أندريه زاكودياكين، الجائزة الثانية حصلت عليها الكازاخستانية نايلة عريفة سلوى. وفاز بالجائزة الثالثة كايانغ هو، وفي الفئة العمرية بين 13 و17 سنة، فاز بالجائزة الأولى: شاولين جانج، والجائزة الثانية: دميترو هافريليوك، والجائزة الثالثة: جميل سادي زاده، أما في الفئة العمرية من 17 سنة، حصل على ثلاث جوائز تشمل الجائزة الأولى. : مارك توث: المركز الثاني ذهب إلى أولكسندرا ماكروفا والمركز الثالث ذهب إلى دانور كوينتيروس.

وفي الجولة الرابعة فاز في المستوى “أ” كل من بروبتي راشجرو من الهند، زاخار ديريفيانكو من روسيا وإيريك يوركليند من روسيا، وفي المستوى “ب” فاز فلاديمير كرياكين من روسيا، وسارة ليفادا من اليابان وألانا بليفا من روسيا. . وفي المستوى D فاز شاولين تشانغ وسيلفا كين من كوريا وفاطمة داسوسوفا وآرثر جريجوريان.

وتضم لجنة التحكيم البروفيسور فرانشيسكو سيبوليتا من إيطاليا، وجولميرا عبدوخالكوفا من كازاخستان، وإيليا كوندراتييف من المملكة المتحدة، وأوليج بوليانسكي من أوكرانيا، والبروفيسور فيكتور شيستوبال من فنلندا، وأوليفييه كاسال من فرنسا.

القاهرة – رطب حاتم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً