القرقاوي: النزاعات والحروب في العالم كلفت 17 تريليون دولار خلال عام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، في الكلمة الافتتاحية للقمة العالمية للحكومات 2024، أن الصراعات والحروب تكلف العالم 17 تريليون دولار سنوياً.

وأضاف معاليه أن 6% فقط من هذه التكاليف يمكن أن تغطي تكاليف أهم التحديات التي تواجه البشرية في عام مثل القضاء على الجوع والأمية وعلاج السرطان وتوفير المياه النظيفة.

وقال فخامته: “إننا نعيش واقعاً مريراً، خاصة في منطقتنا، وهذا يمكن أن يفقدنا النظرة المتوازنة للواقع، وننسى أننا إذا نظرنا إلى التاريخ سنجد أننا نعيش في واقع… ” إن عصر الإنسان هو الأفضل والأكثر أمانا وازدهارا وصحة وأكثر انتهازية.”

وأضاف: “إن بوصلة الاقتصاد العالمي تتجه نحو الشرق، حيث أن 50% من النمو العالمي يأتي من الصين والهند، كما تفوقت الصين على الولايات المتحدة في عدد براءات اختراع الذكاء الاصطناعي واستثمارات الطاقة النظيفة. ماذا.” الهند لديها أكبر عدد من الخريجين في العالم.” العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

من ناحية أخرى، أشار معاليه إلى أن “التغيرات الملحوظة في التجارة الدولية تنذر بزوال العولمة”، التي قد تكلف ما يصل إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بسبب ارتفاع التضخم ونقص العمالة والنظام المالي العالمي المجزأ.

كما أكد أن “الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين، إذ تضاعف عدد الفيديوهات الملفقة في 2023 ثلاث مرات مقارنة بالعام الماضي.. وانتشر نصف مليون محتوى مفبرك في فضائنا الرقمي العام الماضي، بحسب وسائل الإعلام”. “ستكون المعلومات المضللة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه البشرية.”

ابراهيم محمود

ابراهيم محمود

أنا كاتب محتوى إلكتروني ومحرر للمقالات الإخبارية، متخصص في قضايا الشأن الخليجي ودولة الامارات والمملكة العربية السعودية. حازت مهاراتي على درجة الليسانس في التحرير الادبي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً