الاحتلال الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلاه في غزة لـ 575 قتيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر الاحتلال الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلاه في غزة لـ 575 قتيل

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مقتل جندي في لواء المظليين متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام في معارك جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لـ وزارة الدفاع الإسرائيلية، ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 575 قتيلا، فيما بلغ عدد المصابين 2930، بينهم 1706 إصابات طفيفة، و776 متوسطة و448 حرجة.

وبلغ عدد الإصابات منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر 1374، بينها 635 حالة طفيفة و462 متوسطة و277 حرجة.

أما على الجانب الفلسطيني، فقد قتل 29092 شخصا وأصيب 69028 منذ بدء الحرب.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ137، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية قصف القطاع وتستمر الاشتباكات على أكثر من محور، فيما يخيم شبح كارثة إنسانية على رفح التي تترقب عملية عسكرية إسرائيلية، تزامنا مع المفاوضات في مصر حول الهدنة وإطلاق الأسرى والرهائن.

أمريكا سوف تستخدم الفيتو ضد وقف أطلاق النار في غزة

رجح النائب الأول للمندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي استخدام واشنطن الفيتو للمرة الرابعة في مجلس الأمن ضد وقف إطلاق النار في غزة.

وكتب بوليانسكي عبر قناته على تليجرام: “في 20 فبراير الساعة 10.00، سيصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار الذي قدمته الجزائر للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

الولايات المتحدة غير راضية عن القرار

وأشار إلى أن الولايات المتحدة غير راضية عن هذا المشروع مضيفا: “لقد أوضحوا بالفعل أنهم سيستخدمون حق النقض”.

وأضاف بوليانسكي: “سيكون هذا الفيتو الأمريكي الرابع منذ بداية تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في أكتوبر 2023″.

ووفقا له، فإن كل مرة تستخدم فيها واشنطن الفيتو لهذا الغرض هي ضربة لسمعة الولايات المتحدة في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط.

قرار محكمة العدل الدولية بمطالبة إسرائيل بمنع الإبادة الجماعية في غزة

وبعد قرار محكمة العدل الدولية الذي يطالب إسرائيل بمنع “الإبادة الجماعية” في غزة، أطلقت الجزائر مشاورات في مجلس الأمن حول مشروع قرار جديد يدعو للهدنة في القطاع.

وهددت واشنطن بإحباط مشروع القرار الذي طرحته الجزائر على مجلس الأمن الدولي ويطالب “بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

وأصدرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد السبت بيانا نددت فيه بقرار الجزائر إحالة النص على التصويت.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً