الأمن المصري يلقي القبض على عصابة للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا في الدلتا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على تشكيل عصابي مكون من 24 شخصًا يقوده شخص يدعى العمدة، كان من المفترض أن يقوموا بتهريب مهاجرين غير شرعيين من سواحل ليبيا إلى إيطاليا.

وتوصل التحقيق إلى أن “عصابة الخولي استغلت فقر الضحايا وحاجتهم للعمل والمال دون مراعاة لكرامة الإنسان، ومقابل دفع مبلغ 168 ألف جنيه مصري، ألحقت أضرارا جسيمة بسمعة البلاد في الخارج”.

وأضاف التحقيق: “أن هذه الجماعة تتخذ من محافظة الغربية وبعض المحافظات الأخرى مسرحًا لأنشطتها الإجرامية الآثمة لاستدراج ونقل وإيواء وتهريب الضحايا من الشباب الراغبين في الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية”. “.

وسبق أن قضت محكمة الجنايات الجديدة بالقاهرة في التجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بتشكيل عصابة متخصصة في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا والاتجار بالبشر، بالسجن المشدد ثلاث سنوات وغرامة 200 ألف جنيه. “.

وأكدت التحقيقات أن “العصابة متخصصة في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا والاتجار بالبشر، والاتفاق مع الراغبين في الهجرة على مبالغ مالية وإرسالها بالبريد بعد إغراءهم بالذهاب إلى الدول الأوروبية وتحديداً إيطاليا للسفر”.

كما كشفت التحقيقات أن “أحد أفراد العصابة اتفق مع آخرين على استقطاب الراغبين في الهجرة غير الشرعية عبر ترتيب مع طرف آخر وتحديد موعد للسفر إلى الخارج، وكانت مهمته جلب المهاجرين غير الشرعيين إلى” أخذوا محافظة مطروح.” إلى ليبيا، ومن هناك واصلوا على متن أحد المراكب “المصممة للسفر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً