اقتحام بلدات| استشهاد 7 مواطنين وإصابة أخرين في قصف إسرائيلي على غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر اقتحام بلدات| استشهاد 7 مواطنين وإصابة أخرين في قصف إسرائيلي على غزة

استشهد سبعة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي لمنزل في حي النصر شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال استهدف منزلا في النصر يعود لعائلة زعرب، ما أدى لارتقاء سبعة شهداء ولإصابة آخرين.

وكان استشهد مواطنان على الأقل وجرح آخرون، مساء أمس، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزلين لعائلة صبّاح وعفانة في شارع السكة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثماني شهيدين وعدد من الجرحى من تحت أنقاض المنزلين، وما زالت تبحث عن عالقين، وتحاول إخماد حريق نشب في المكان جراء القصف الإسرائيلي.

كما قصف طيران الاحتلال منطقة تل الزعتر شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال منطقة المغراقة شمال محافظة الوسطى، ومحيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وفي وقت سابق من مساء امس، استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل، وجرح آخرون، حالة عدد منهم خطيرة، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة ومجموعة من المواطنين في مدينة غزة.

كما شن الاحتلال غارات جوية على حيي الصبرة والزيتون جنوب المدينة، وأطلقت مدفعيته عدة قذائف تجاه منطقة الشيخ عجلين غربا.

وفي خان يونس جنوب القطاع، أجبرت قوات الاحتلال إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

ويشهد المجمع وضعًا كارثيا مقلقا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة المقبلة، ما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر، منهم 6 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الصناعي في العناية المركّزة و3 أطفال في الحضانة. ويتواجد 20 مريضا في قسمي الطوارئ والجراحة دون أي رعاية طبية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28663، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68395، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وعزون

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية، وبلدة عزون شرقا.

وأكدت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات من المدخل الجنوبي، وتمركزت في منطقة دائرة السير وفي حي الظهر ووسط المدينة وفي منطقة المقبرة، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المركبات دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المعتقل المحرر حبيب حداد عقب اعتراض مركبة كان يستقلها في المدينة.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون من الحارة الشرقية بعدة آليات، وتمركزت على أطراف البلدة.

الاحتلال يقتحم مدينة الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منطقة حارة الشيخ وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكر مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية منطقة حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية في المنطقة، وانتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت عددا منها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً