أفكار إعادة تدوير – موجز مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تختلف أفكار إعادة التدوير اعتمادًا على ما تريد إعادة تدويره ، ولكن بشكل عام كل شيء قابل لإعادة التدوير.

مع العلم أن إعادة التدوير هي تقنية تحافظ على البيئة نظيفة ، وتحمي الإنسان من الملل والروتين ، لأنه يفكر دائمًا في إيجاد طرق جديدة لإعادة التدوير ، لذلك من خلال زيادة سنقدم لك العديد من هذه الأفكار.

أفكار لإعادة التدوير

1- أماكن غذاء الطيور

إذا كان لديك بعض البرطمانات التي لن تحتاجها مرة أخرى ، وكانت منطقتك مليئة بالطيور ، يمكنك استخدام هذا البرطمان لعمل مكان لطعام الطيور.

لأن كل ما عليك فعله هو وضع الطعام في البرطمان وتفريغ بعض المناطق منه لتأكل الطيور.

يمكنك أيضًا تثبيته عن طريق ربطه بسلك سميك ومعزز ، حيث يتعين عليك تعليقه من الشرفة ، مع مراعاة حياة الأشخاص أدناه ، ويمكنك استخدام الصورة السابقة لمساعدتك في الوصول إلى الشكل النهائي .

2- تجهيز حديقة معلقة بالمنزل

تعاني جميع المنازل من مشكلة وجود العديد من الزجاجات الفارغة ، لذلك يمكننا إعادة تدوير هذه الزجاجات في حديقة شرفة معلقة ، فكل ما عليك فعله هو قطع الجزء العلوي من الزجاجة ووضع بعض النباتات بداخلها.

سواء كنت تضعها على الرفوف أو تعلقها على الحائط بالحبال ، ستجد أن المظهر العام مختلف تمامًا ، وإليك توضيحًا لذلك أدناه:

3- صناعة المنسوجات من الخردة

هناك الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في الاحتفاظ ببعض قصاصات الملابس القديمة ، لذلك وجدنا فكرة لهن للاحتفاظ بها بطريقة فريدة من نوعها ، من خلال صنع وشاح أو غطاء من قصاصاتهن ، حيث سيكون هذا الغطاء ملونًا وله أشكال رائعة.

كما أنه سيكون قريبًا من قلوبهم لأنهم صنعوه بأيديهم ، بحيث يمكنك جمع بعض الأقمشة ووضعها داخل هذا الغطاء بسهولة ، وإليكم صورة تساعدك على فعل ذلك بالطريقة التالية:

4- تجهيز كشافات من العلب

هل يوجد أي منزل لا يستخدم علب السالسا أو أي علب صفيح أخرى؟

لذا يمكنك إعادة تدويرها وإخراج بعض المشاعل منها باستخدام أفكار بسيطة ، على سبيل المثال ، يمكنك ثقبها بقطعة حديد ساخنة أو بمقص أو سكين.

ضع في اعتبارك أن كل هذه الثقوب بنفس الحجم ، ثم قم بتثبيت شمعة داخل الصندوق ، حيث ستجد الفتحات المضيئة وفقًا للشكل الذي رسمته بالثقوب ، وإليكم صورة للوصف على النحو التالي:

5- مقاعد من إطارات السيارات

تعتبر فكرة صنع مقاعد من إطارات السيارات من أجمل أفكار إعادة التدوير التي يمكن أن تصادفك ، لأنها تستخدم كثيرًا وتعطي أشكالًا رائعة حقًا ، وكل ما عليك فعله هو أخذ مجموعة من إطارات السيارات القديمة و قم برسمها بألوان زاهية ومشرقة.

مع إحضار بعض الأقمشة الملونة بألوان مختلفة حسب رغبتك إلى إطارك ، وهذه الأقمشة مليئة بالقطن أو الألياف لجعلها وسادة مناسبة للجلوس.

حيث يجب تثبيته في منتصف الإطار في الجزء الفارغ ، ويمكنك استخدام الصورة التالية لمساعدتك في الحصول على الشكل الذي تريده.

6- منظم أقلام من علب الصفيح

تعتمد هذه الفكرة أيضًا على علب الصفيح الإضافية في المنزل ، حيث يمكنك الرسم عليها بأشكال وخامات متعددة لجعلها تبدو جذابة ومحبوبة ، وبعد ذلك يتم استخدامها للأطفال لوضع أقلامهم لاستخدامها في أي وقت.

مع الحرص على وضع كل شيء على حوافها حتى لا تؤذي أيديهم أثناء اللعب بها ، من الأفضل أيضًا للأب أو الأم القيام بذلك حتى لا يتعرض الأطفال للضرر ، ويمكنك استخدام هذه الصورة للمساعدة :

7- تغيير مظهر الملابس القديمة

كجزء من تقديم أفكارنا الجديدة لإعادة التدوير ، يتعين علينا تقديم أفكار إعادة تدوير فريدة تختلف عن الأشياء المألوفة ، ومن أهم الأفكار تغيير مظهر الملابس القديمة ، حيث يمكن تغييرها تمامًا من خلال بضع أشياء بسيطة. خطوات ، إليكم هذه الأفكار:

  • يمكنك عمل لوحة ذاكرة من الصور والرسائل باستخدام بعض قصاصات القماش من الملابس القديمة ، حيث أن كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة من الخشب وإرفاق القماش بها بالغراء.
  • يمكن لأي شخص أن يصنع بطانية كبيرة أو غطاء بالملابس ، وذلك بتجميع عدد كبير من الأقمشة الشتوية التي تعطي إحساسًا بالدفء ، وخياطتها جنبًا إلى جنب دون ترتيب معين ، حتى يتمكن من الحصول على غطاء كامل اللون.
  • يمكنك قص السراويل الطويلة التي تكون أقصر من اللازم لعمل شورت جديد لها ، أو استخدام تنورة طويلة وجعلها تبدو أقصر مما كانت عليه من قبل ، كما يمكنك صبغ هذه الملابس بألوان جديدة.
  • يحب الأطفال صنع الدمى الخاصة بهم ، بحيث يمكنك صنع دمية أو دمية دب محشوة بالملابس القديمة التي لن تحتاج إليها مرة أخرى ، وإضافة بعض الأزرار لتكون بمثابة عيون.

8- إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية

نظرًا لأن عدد الزجاجات البلاستيكية المهدرة كبير جدًا ، فسوف نقدم لك مجموعة متنوعة من الأفكار لإعادة تدوير هذه الزجاجات ، بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك وفقًا لاحتياجاتك:

  • يمكنك صنع مقلمة صغيرة عن طريق قطع زجاجتين وإخراج قاعهما ثم خياطة سحاب في المنتصف بينهما حتى تتمكن من إغلاقه.
  • يمكنك وضع البلاستيك من هذه الزجاجات على الحائط لإعطاء شكل جذاب ولكن يجب تعديلها حتى لا تؤذي أحداً إذا استندت عليها بالخطأ فجأة.
  • من هذه الزجاجات يمكنك عمل حامل للإكسسوارات ، لأن كل ما عليك إحضاره هو بعض المسامير القوية ، مع مسدس الغراء ، وسوف يعطي مظهرًا رائعًا.

9- أفكار لإعادة تدوير الغذاء

تهدر العديد من المنازل كمية كبيرة من الطعام كل يوم ، لذا يمكنك حفظ هذا الطعام واتباع إحدى أفكار إعادة تدوير الطعام التي سنعرضها لك أدناه:

  • يمكنك إعطاء هذا الطعام لبعض الأشخاص الذين يعيشون مع أي حيوانات أو طيور.
  • إذا كنت في مكان به محاصيل ولديك مساحة ، يمكنك صنع الأسمدة الطبيعية من هذا الطعام ، لأن الأسمدة غالية الثمن عند شرائها.

تتطلب إعادة تدوير الأشياء بطرق جديدة أشخاصًا مبدعين يمكنهم التفكير في أي شيء جديد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً