ناقشا وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.. السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ناقشا وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.. السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم “ويليام بيرنز”، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية.

وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الاجتماع شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، كما نقل “بيرنز” تحيات الرئيس بايدن الرئيس وتثمينه لجهود مصر الحثيثة في دفع مسار التهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى دورها المحوري المتواصل في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة. 

وقد شهد اللقاء استعراض تطورات الموقف الراهن حيث تم تأكيد استمرار التشاور والتنسيق المكثف لتحقيق أهداف وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتفعيل حل الدولتين، بما يعزز جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة. 

اجتماع رباعي بالقاهرة بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل السثاني ، ورئيس جهاز الموساد ديفيد بارنيا، يلتقون اليوم في القاهرة المسؤولين المصريين لبحث وقف التهدئة في قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية والعمل على المستوي السياسي والإنساني والتواصل مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل التوصل إلى وقف الحرب الدامية فى غزة.

مدير المخابرات يصل القاهرة

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة  The Times of  Israel العبرية، أنه من المقرر أن يصل مدير المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز، إلى القاهرة اليوم لمناقشة مستجدات الحرب فى غزة و اتفاق الأسرى الذي يشهد مراحل من التعثر بسبب تمسك كل طرف بشروطه لتنفيذ الاتفاق، وتسعى مصر من جهة أخرى بالتنسيق والتواصل مع كافة الأطراف من أجل وقف هذه الحرب والتي يدفع فاتورتها حتى الآن الشعب الفلسطينى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً