مصر.. وفاة الربان أحمد المصري بطل عملية إغراق الحفار الإسرائيلي (صورة)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توفي اليوم الاثنين الكابتن أحمد المصري، بطل عملية إغراق منصة النفط الإسرائيلية في ميناء أبيدجان في مارس 1970.

جدير بالذكر أن الكابتن أحمد المصري هو أحد أبطال تفجير الكراكات في ساحل العاج

كما يعد أحد أبطال المجموعة الأولى للسباحين القتاليين والمكونة من الملازم أول حسني الشراقي والملازم أول محمود سعد، والذي توفي نهاية أغسطس 2023.

مصر.  وفاة الكابتن أحمد المصري بطل عملية غرق منصة النفط الإسرائيلية (صورة)

ووثق الكاتب الراحل صالح مرسي في كتابه الحفار تفاصيل عملية تدمير المعدات الإسرائيلية في طريقها إلى السويس لاستخراج النفط لإسرائيل.

وتعتبر “عملية ريجر” أو “عملية الحج” من العمليات الناجحة للبحرية المصرية، حيث تمكن المصريون من تفجير منصة نفط “كنتينج” التي اشترتها إسرائيل للتنقيب عن النفط في خليج السويس.

وذكر الموقع المصري أنه بدا واضحا للجميع أن الغرض من هذا الحفار اقتصادي وسياسي على حد سواء، حيث كانت إسرائيل في حاجة حقيقية إلى النفط في ذلك الوقت، وعلاوة على ذلك، فإن هذا الحفار سيدعم خططها هذا العام في محاولاتها لإظهار العالم. وأن مصر غير قادرة على حماية أراضيها ومواردها الطبيعية، لكن المخابرات العامة والقوات المسلحة استجابت، ممثلة في الضفادع البشرية التي نفذت العملية.

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز

كاتب مستقل منذ عام 2007، اجد ان شغفي متعلق بالكتابة ومتابعة كافة الاحداث اليومية، ويشرفني ان اشغل منصب المدير التنفيذي ورئيس التحرير لموقع موجز مصر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً