مصر ترد على أنباء استدعاء السفيرة الإسرائيلية في القاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، على أنباء استدعاء سفير إسرائيل لدى مصر، على خلفية التصريحات التحريضية لمسؤولين إسرائيليين بشأن مصر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، أن التصريحات غير المسؤولة تزيد من التوتر في العلاقات في المنطقة وكان يجب الرد على هذه التصريحات فهي ليست تصريحات غير مسؤولة بل تصريحات تحريضية.

وعن استدعاء السفير الإسرائيلي في مصر، أجاب أبو زيد: “السفير الإسرائيلي غير متواجد في مصر في أغلب الأحيان، والاتصالات والرسائل تتم الآن بشكل مباشر، وهناك قنوات أمنية تقوم بالاتصالات المباشرة والسفارة المصرية”. “في تل أبيب تنقل أيضًا الأخبار المصرية مباشرة.

وأوضح: أن الحكومة الإسرائيلية لديها عناصر متطرفة للغاية، وتطلق تصريحات غير مسؤولة.

وتابع: “جارٍ بذل الجهود لتهدئة الوضع. نحن لا نخوض حربًا كلامية في الوقت الحالي. التركيز ينصب على احتواء الوضع وتحقيق وقف لإطلاق النار”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه من المؤسف والمخزي أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة وتحريضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية إن هذه التصريحات لا تكشف إلا عن تعطش للقتل والدمار وتخريب أي محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً