مصدر مصري ينفي وجود خلافات باجتماع القاهرة ويؤكد إيجابية المباحثات واستمرارها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر مصدر مصري ينفي وجود خلافات باجتماع القاهرة ويؤكد إيجابية المباحثات واستمرارها

نفى مصدر مصري رفيعه المستوى للقاهرة الإخبارية وجود خلافات باجتماع القاهرة.

وأكد المصدر في تصريحات نقلتها القناة الدولية، إيجابية المباحثات واستمرارها.

اجتماع القاهرة الرباعي لوقف الحرب في غزة

وفي وقت سابق من مساء اليوم، انطلق اجتماع القاهرة الرباعي، الذي جمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ويليام بيرنز، ومدير الموساد دافيد برنياع، ومحمد بن عبد الرحمن، رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية، وبحضور اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية.

اجتماع القاهرة يركز على صياغة مسودة نهائية لاتفاق لوقف إطلاق النار، مع ضمانات بأن الأطراف ستواصل المفاوضات نحو وقف دائم للحرب التي انطلقت إبان عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

هدنة منتظرة تصل لـ 45 يوما بين حماس وإسرائيل

وفي تصريحات لـ تحيا مصر، قال اللواء سمير فرج، إن هناك آمال تقع على تلك المحادثات، حيث إنه بوجود مدير الـ CIA ويليام بيرنز، من المتوقع أن تكون هناك هدنة إنسانية مدتها 45 يومًا، ومتوقع مدها أيضا لمدة إضافية، وهي فرصة لتحسن الأوضاع في قطاع غزة.

ويأتي اجتماع القاهرة في مرحلة حرجة تمربها القضية الفلسطينية، حيث يأخذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منحنة خطيرًا من خلال توسيع عملياته، والتي اتجهت إلى رفح جنوبًا.

وصرح مسؤولون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن الاحتلال يسعى إلى اجتياح بري لرفح الفلسطينية، والتي يكتظ بها مليون و400 ألف مواطن فلسطيني، ما ينذر بكارثة إنسانية محتمل وقوعها، تضاف لسجل الجرائم التي ارتكبها الاجتلال الإسرائيل في قطاع غزة.

وأعربت منظمات دولية ودول عربية وغربية معارضتها لنية الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال بشن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، منددين في الوقت نفسه بعمليات القصف الإسرائيلي للمدينة، والذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء الفلسطيني، لترتفع قائمة الضحايا الذي راحوا ضحية لعدوان الاحتلال الغاشم الذي جاء في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 اكتوبر الماضي.

تصريحات متطرفة للاحتلال تثير غضب مصر

يتزامن ذلك أيضًا مع تصريحات متطرفة لمسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها بالأمس، عندما حمل وزير المالية الإسرائيلي مصر جزًا لما حدث في عملية طوفان الأقصى، وهو ما نددت به مصر، معتبرة أنه يحملها ثمن فشله الاستخباراتي والعسكري.

ونددت مصر في بيان صادر بالأمس عن وزارة الخارجية المصرية بتلك التصريحيات التي وصفتها بأنها تحريضية وتكشف عن نهم للقتل والتدمير، مشددة على ضرورة عدم إقحام اسم مصر في تصريحات غير مسؤولة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً