مصدر مصري رفيع: القاهرة تتابع عن كثب الموقف في رفح ومستعدة للتعامل مع كافة السيناريوهات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وأكد مصدر مصري رفيع، اليوم الاثنين، أن القاهرة تراقب الوضع في رفح عن كثب ومستعدة للتعامل مع كافة السيناريوهات، محذرا من مخاطر توسع الصراع في المنطقة.

وقال المصدر: “مصر تجدد تحذيرها من مخاطر توسع الصراع في المنطقة نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة”.

وشددت مصر، في بيان سابق لوزارة الخارجية، على رفضها التام لتصريحات كبار مسؤولي الحكومة الإسرائيلية بشأن نية الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة من عواقب وخيمة. لمثل هذا الإجراء، لا سيما في ضوء المخاطر التي ينطوي عليها. مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين إن سكان غزة يعانون من مستويات “غير مسبوقة” من “ظروف تشبه المجاعة” خلال الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إن احتمال الغزو الإسرائيلي الكامل لرفح في جنوب قطاع غزة “مريع”. فيما دخلت الحرب يومها الـ129 وسط تحذيرات دولية ودولية.

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز

كاتب مستقل منذ عام 2007، اجد ان شغفي متعلق بالكتابة ومتابعة كافة الاحداث اليومية، ويشرفني ان اشغل منصب المدير التنفيذي ورئيس التحرير لموقع موجز مصر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً