مسؤول مصري: ردنا على إسرائيل لن يقتصر على طرد السفير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، أن رد مصر على إسرائيل لن يقتصر على إجراءات رمزية مثل سحب أو طرد السفراء.

وقال في تصريحات لقناة ON E، إن رد مصر “لن يقتصر على إجراءات رمزية مثل سحب أو طرد السفراء عندما يتعرض الأمن القومي أو الأرض المصرية للتهديد، أو تصفية القضية الفلسطينية”.

وذكر أن المواقف المصرية واضحة ولن تقبل المساس بأمن مصر القومي أو حل القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه لا يوجد خلاف داخلي على الموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا: “الشعب المصري لن يفعل ذلك” هذا.” سامح ولن يسمحوا هم ولا حكومتهم ولا دولتهم بهذا الأمر.” .

وتابع: “مصر لديها وسائل الدفاع عن أمنها ولا أعتقد أن الإجراءات الرمزية بكافة أنواعها مثل طرد السفير، لكن الإجراءات الحقيقية هي التي حققتها إسرائيل ومن يتواصل معها”. ما يمكن أن يؤدي إلى ذلك في كل عمل.

وذكر أن إسرائيل بجيشها وسلاحها وملياراتها وصواريخها الأمريكية غير قادرة على مواجهة بضعة آلاف من المقاومين في قطاع غزة، معرباً عن استغرابه من التصرفات المجنونة لبعض وزراء الحكومة الإسرائيلية وتساءل: “كيف لإسرائيل أن تفعل ذلك؟ “إن أكبر دولة في الشرق الأوسط، وهي الدولة الأفضل في مواجهتها، سوف تهاجم أو تستفز أو تضغط على بعضها البعض؟” أي تهديد؟

وأضاف أن إسرائيل تحاول بشتى السبل والوسائل تحقيق تقدم في أهدافها الثلاثة، والتي لم تتحقق جميعها، سواء على مستوى إنهاء القدرة على المقاومة أو إطلاق سراح المعتقلين أو ضمان قطاع غزة آمن لإسرائيل، بما في ذلك قطاع غزة. دماء الفلسطينيين أو توتير العلاقات مع مصر من أجل دفع عجلة المفاوضات.

واختتم: “لا يمكننا أن نستبعد احتمال تعرض أمن مصر وبلادها للخطر، وكلنا ثقة في قدرة القيادة السياسية والجيش في مصر”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً