محمد بن زايد ورجب طيب أردوغان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا الجهود المشتركة لتحقيق أهداف الشراكة الاستراتيجية الشاملة . تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون خاصة في المجالات التنموية التي تحقق: الرفاهية والرخاء لكلا البلدين وشعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس في دبي اليوم، الذي يزور البلاد لحضور القمة العالمية للحكومات 2024، والتي تحل تركيا ضيف شرفها هذا العام.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأكد أن العلاقات الإماراتية التركية حققت تطورات كبيرة ونوعية في السنوات الأخيرة، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والطاقة والتكنولوجيا والتنمية المستدامة وغيرها. وأعرب الرئيس أردوغان عن شكره وتقديره للدولة المضيفة تركيا لاستضافتها القمة هذا العام.

كما أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لصاحب السمو رئيس الدولة في شهداء الوطن ومنتسبي القوات المسلحة الذين استشهدوا نتيجة الهجمات الإرهابية أثناء تأدية مهامهم في جمهورية الصومال. ووجه سموه الشكر للرئيس التركي على المشاعر الطيبة التي أعرب عنها تجاه دولة الإمارات وشعبها.

وناقش الجانبان القمة العالمية للحكومات 2024 والموضوعات التي سيتم مناقشتها، فضلاً عن أهميتها في تقديم المزيد من الأفكار الجديدة ووجهات النظر الجديدة لعمل الحكومات حول العالم، بما يؤدي إلى دفع عمل الحكومتين وتحسين قدراتهما. للاستجابة للتحديات الحالية والاستجابة للتحديات المستقبلية.

كما بحث سموه والرئيس التركي وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وقطاع غزة، مؤكدين على ضرورة إعطاء الأولوية للمجتمع الدولي. واتخاذ التدابير اللازمة للتوقف والامتثال لقواعد القانون الإنساني الدولي، وتوفير الحماية الكافية للمدنيين هناك، وضمان توفير المساعدة الإنسانية الكافية والمستدامة لهم، وعلاوة على ذلك، لمنع تعرضهم لمزيد من الدمار أو القسري. بالإضافة إلى منع انتشار الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وتعريض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. حمد بن محمد بن زايد آل نهيان طحنون الحيان، معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان المستشار الخاص لمكتب رئيس الدولة، معالي علي بن حمد الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، آل نهيان الشامسي، ومعالي سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وعضو اللجنة التنفيذية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً