مبادرة مشتركة بين الإمارات والبرازيل وكوبا لتعزيز الأمن الغذائي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وأعلنت دولة الإمارات عن مبادرة تعاون ثلاثي مع جمهورية البرازيل الاتحادية وجمهورية كوبا تهدف إلى تحسين الأمن الغذائي وتقديم مساعدات غذائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. ويتم إرسال هذه المساعدة من البرازيل وتأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” الذي انعقد في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي. 2023.

وبحسب وام، تهدف هذه المبادرة إلى تطوير أنظمة غذائية مرنة وزراعة مستدامة وتعزيز العمل المناخي. وستقدم دولة الإمارات الدعم المالي لتحسين مرونة النظام الغذائي وتكيفه، وزيادة الاستثمار في مشاريع الإنتاج والتوزيع، ودعم النظم الغذائية الآمنة والصحية والمستدامة، وتحسين الأمن الغذائي بالتعاون مع البرازيل وكوبا.

وفي هذا الصدد، قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: «تساهم هذه المبادرة في حماية الطبيعة والحد من تأثير تغير المناخ على منتجي الأغذية، وتعكس التزامنا المشترك بمواجهة التحديات العالمية الحاسمة. “دعم الحلول المستدامة في مجال الأمن الغذائي.”

وأضافت: «تجسد هذه المبادرة التزام دولة الإمارات الراسخ بمواجهة التحديات العالمية، وتؤكد التزام الدولة بتنمية الاستدامة والطاقة المتجددة، وتعزز التعاون الدولي في مجال تغير المناخ على مستوى العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف».

من جانبه قال سعادة السفير روي بيريرا مدير وكالة التعاون البرازيلية: “من خلال هذه المبادرة تؤكد البرازيل والإمارات العربية المتحدة وكوبا اهتمامها المشترك بتكثيف التعاون لتحقيق الأمن الغذائي للشعب الكوبي”.

جدير بالذكر أن إعلان الإمارات بشأن النظم الغذائية والزراعة المستدامة والعمل المناخي حظي بدعم 150 دولة خلال مؤتمر COP28. وتمكن المؤتمر من جمع أكثر من 85 مليار دولار من التمويل وأطلق 11 تعهداً وإعلاناً حظيت بدعم دولي تاريخي.

وباعتبارها الدولة المضيفة لمجموعة العشرين، تؤكد البرازيل أن المبادرة المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وكوبا ترتكز على مبدأ التضامن وتتوافق مع المحاور الثلاثة للرئاسة البرازيلية للمجموعة والتي تساهم في تحسين الأمن الغذائي المقرر. بواسطة البرازيل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً