قناة “13” العبرية: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد عودته من باريس ويطالبه بتشدد أكثر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ذكرت القناة 13 العبرية، مساء الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبخ رئيس الموساد ديفيد بارنيا لدى عودته من باريس.

وذكرت القناة العبرية أن بنيامين نتنياهو دعا إلى موقف إسرائيلي أكثر صرامة في المفاوضات.

من جانبها، ذكرت القناة 12 أن نتنياهو طلب نقل كبار السجناء للإفراج عنهم إلى قطر.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن الوفد الإسرائيلي، الذي ضم رئيس الموساد والشاباك ومخابرات الجيش الإسرائيلي، عاد إلى تل أبيب وسيقدم إحاطة لمجلس الوزراء العسكري.

انعقدت في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، محادثات حول إبرام اتفاق تبادل بين إسرائيل وحركة حماس ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة.

وكانت حكومة الحرب في إسرائيل قد وافقت على إرسال وفد إلى باريس للمشاركة في المحادثات، برئاسة ديفيد بارنيا، رئيس الموساد. وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل في هذا السياق إن قرار الحكومة يشير على الأرجح إلى أن إسرائيل تعتقد أن التقدم في الاتفاق لا يزال ممكنا، على الرغم من أن التقارير تشير إلى أن حماس قد تكون مستعدة لتخفيف المطالب.

وتتوسط قطر ومصر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق محتمل للإفراج عن نحو 134 سجيناً يعتقد أن حماس تحتجزهم في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وشارك في المحادثات مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومدير المخابرات المصرية عباس كامل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً