قناة “12” العبرية: نتنياهو قرر إيفاد مستشاره السياسي الشخصي برفقة رئيس الموساد إلى القاهرة  

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ذكرت القناة 12 العبرية، مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر إرسال مستشاره السياسي الشخصي أوفير فليك إلى القاهرة، برفقة رئيس الموساد ديفيد بارنا.

وأضافت القناة نقلا عن مصادر أن نشر المستشار الشخصي لنتنياهو يهدف إلى ضمان عدم التوصل إلى اتفاق لا يعجب رئيس الوزراء.

من جانبها، أفادت القناة 13 العبرية أن نتنياهو قرر إرسال مستشاره السياسي الشخصي لضمان عدم تجاوز رئيس الموساد لسلطاته.

وفي وقت سابق، بدأ في القاهرة اجتماع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية ورئيس الموساد ورئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات المصرية، وورد أنه تم إحراز “تقدم كبير” في المفاوضات.

أشارت قناة “13” ووصل إلى العاصمة المصرية وفد من حماس برئاسة خليل الحية.

في غضون ذلك، قال مصدر مصري لـ”العربي الجديد”: “كل السيناريوهات مطروحة، زاعماً أن الوفد الإسرائيلي جاء عندما تم تأجيل قرار اجتياح رفح بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل”.

وبحسب المصدر، فقد تمت مناقشة الاتفاقات في إطار وقف دائم لإطلاق النار، ما يشير إلى أن هذه القضية تبدو في قلب الخلاف بين الطرفين.

ولم يكن لدى إسرائيل أي نية لإرسال وفد إلى محادثات القاهرة نيابة عنها قبل أن تخفف حماس من مطالبها، لكن القرار تغير في نهاية المطاف بسبب الضغوط الأمريكية وطلب مباشر من الرئيس جو بايدن للقيام بذلك.

وكان بايدن دعا في حديثه مع نتنياهو قبل أيام إلى إرسال وفد إسرائيلي إلى محادثات القاهرة، كما أعرب عن مخاوفه من تحرك محتمل للجيش الإسرائيلي في رفح.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً