ريال مدريد سيد الأندية العالمية| 122 عاماً من النجاحات والإنجازات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لكم لقراتكم خبر عن ريال مدريد سيد الأندية العالمية| 122 عاماً من النجاحات والإنجازات والان مع تفاصيل هذا الخبر

يحتفل فريق ريال مدريد الإسباني بذكرى التأسيس رقم 122 ويمتلك الملكي العديد من النجاحات والإنجازات ومازالت الأرقام القياسية مستمرة، وشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني ومهاجم فريق النصر السعودي الحالي احتفال فريق ريال مدريد بتاريخ تأسيس النادي الإسباني عبر منصة “اكس” في وسائل التواصل الاجتماعي حيث كتب : “كل التهاني لـ 122 عام من التاريخ لعائلة مدريد، هلا مدري”، ويستعرض موقع تحيا مصر أرقام ريال مدريد في ذكرى تأسيسه.

ريال مدريد سيد الأندية العالمية

ويحتفل اليوم فريق ريال مدريد الإسباني بذكرى تأسيس الـ 122 من التاريخ، حيث تأسس النادي في 6 مارس 1895.

وجدير بالذكر أنه في الذكرى السابعة للنادي الملكي قام ملك إسبانيا ألفونسو الثاني بتغيير اسم النادي من نادي مدريد لكرة القدم إلى ريال مدريد ومنذ تغيير الاسم بدأت ذكرى الاحتفال منذ التغيير من قبل الملك الإسباني في 6 مارس 1902.

ريال مدريد
ريال مدريد

إنجازات ريال مدريد

ويُعتبر فريق ريال مدريد أعرق الأندية الإسبانية على مستوى تاريخ الأندية، حيث سبق بـ 4 سنوات غريمه فريق برشلونة الذي تأسس في 1899، وجاره فريق أتليتكو مدريد بـ 8 سنوات حيث تأسس فريق أتليتكو في عام 1903.

كما أن نادي ريال مدريد هو من أحد الأندية الثلاث الذي لم يهبط من درجة الدوري الممتاز حتى الآن، مع فريقي برشلونة واتليتك بلباو في تاريخ الأندية الإسبانية.

كما يُعد فريق ريال مدريد هو صاحب الإنجاز الوحيد بالفوز بـ 5 بطولات متتالية للدوري الإسباني الممتاز في مرتين، حيث كانت المرة الأولى بين موسمي 1961 – 1965، وكانت المرة الثانية بين موسمي 1986 – 1990.

ريال مدريد
ريال مدريد

بطولات ريال مدريد الإسباني

وفي السياق ذاته يعد فريق ريال مدريد هو أكثر الأندية الإسبانية حصدُا لبطولة الدوري الإسباني الممتاز برصيد 35 لقب، بفارق 8 ألقاب عن فريق برشلونة صاحب الـ 27 لقبًا.

بالإضافة أنه أكثر الأندية فوزًا ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقب، وبفارق 7 ألقاب عن وصيف فريق أي سي ميلان الإيطالي صاحب الـ 7 ألقاب.

ويعتبر فريق ريال مدريد هو ثاني أكثر الأندية الإسبانيا فوزًا ببطولة كأس السوبر الإسباني برصيد 12 لقب بفارق لقبين عن الأكثر فريق برشلونة صاحب الـ 14 لقبًا.

وثالث أكثر الأندية فوزًا ببطولة كأس ملك إسبانيا برصيد 20 لقب، بفارق 11 لقب عن الأكثر تحقيقًا للفوز ببطولة كأس الملك فريق برشلونة برصيد 31 لقب.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً