تقرير: إسرائيل أعدت مسودة جديدة قد تفضي لهدنة وتبادل للأسرى

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن تل أبيب أعدت مسودة جديدة لموقفها الرسمي من رد حماس على عرض الوسطاء بناء على مقترح باريس للتوصل إلى وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى.

وأشارت الإذاعة إلى أن إسرائيل “تبدي درجة معينة من المرونة في المسودة الجديدة على أمل أن تؤدي إلى انفراجة في المحادثات”، مشيرة إلى أن “ذلك على خلفية انعقاد المحادثات المرتقبة في القاهرة”. أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر الموافقة على إرسال رئيس للوزراء. ورأس الموساد ديفيد بارنيا وفدا رفيع المستوى للمشاركة في المحادثات.
وذكرت اللجنة أن محادثات الوفد الإسرائيلي المقبلة في القاهرة ستغطي “عملية الجيش الإسرائيلي المخطط لها في رفح”، وأشارت إلى أنه “لم يتم إحراز أي تقدم في المفاوضات غير المباشرة مع حماس منذ رد إسرائيل على الوفد الإسرائيلي”. رفضت حماس اقتراح باريس. “. الرفض الإسرائيلي. وشرط الحركة هو وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وبينما طلبت الحكومة الإسرائيلية من حماس التراجع عن مطالبها مقابل المشاركة في محادثات القاهرة، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو قرر الثلاثاء الموافقة على مغادرة الوفد الإسرائيلي رفيع المستوى إلى القاهرة.
ويضم الوفد رئيس الشاباك رونين بار ومسؤولين إسرائيليين آخرين. وستجتمع مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً