تركي آل الشيخ يكشف مكان وزمان نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك سيقام يوم 8 مارس 2024 على ملعب “أوال بارك” بالعاصمة السعودية الرياض.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك برعاية موسم الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي يوم 8 مارس على الأول”. ملعب بارك.”

في المقابل، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً كشف فيه تفاصيل الاتفاق مع الجانب السعودي على استضافة «الديربي» المصري في العاصمة الرياض.

وجاء في البيان: “يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة عن قبول دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة المباراة النهائية لكأس مصر للموسم الرياضي (2023-2023). ). 2023) بين فريقي الأهلي والزمالك والتي ستقام في مدينة الرياض يوم 8 مارس 2024.” كأحد أهم الأحداث الرياضية في موسم الرياض.

وأكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي دعماً للعلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية واستجابة لطلب الجماهير المصرية المقيمة في المملكة.

ومن ناحية أخرى، تشارك الجماهير السعودية الشقيقة في هذا الحدث الكروي المهم.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل، أن ذلك يأتي مع تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين واستقطاب ورعاية الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر. موسم الرياض فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

كما أكد المهندس سيف الوزيري – نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة – أن كأس مصر هي أقدم مسابقة كرة قدم في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية وأن أهميتها لا تكمن فقط في تراثها ولكن أيضًا في كونها وهي تحمل اسم الدولة – كأس مصر.

ولذلك فإن دور هذه البطولة التي تقام خارج حدود مصر، مثل العديد من البطولات الدولية التي تقام خارج حدودها، هو تلبية متطلبات الجمهور وتحقيق إيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية، وأن تكون جزءًا من الأحداث الكبرى في البلاد. المملكة العربية السعودية الشقيقة لمصر.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ مسابقة كأس مصر التي يقام فيها النهائي خارج الملاعب المصرية.

يُذكر أن النادي الأهلي وصل إلى نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على فريق إنبي بثلاثة أهداف دون أن تهتز شباكه.

وبينما تأهل الزمالك على حساب نادي بيراميدز وفاز عليهم بركلات الترجيح (4-3)، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما بعد الشوط الأول والوقت الإضافي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً