بينهم الفنان علاء قدوحة| شهداء وجرحي بقصف مدفعي إسرائيلي على غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر بينهم الفنان علاء قدوحة| شهداء وجرحي بقصف مدفعي إسرائيلي على غزة

استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في غارات وقصف مدفعي إسرائيلي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” : “في ساعات فجر اليوم الـ130 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، أفادت مصادر صحية باستشهاد 5 مواطنين واصابة آخرين جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة قدوحة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

ومن بين الشهداء الفنان الفلسطيني علاء قدوحة وجميع أفراد عائلته في مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأن قدوحة كان من بين أشهر الفنانين على منصة تيك توك كان يُظهر في مشاهد عديدة على أنه “ضابط إسرائيلي” وله العديد من الأعمال الدرامية الفلسطينية.

واستشهدت طفلة وأصيب 4 مواطنين آخرين على الأقل جراء قصف الاحتلال على حي البرازيل في رفح.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة، وقال مواطنون أن التيار الكهربائي انقطع بالكامل عن مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وكان قد استُشهد 7 مواطنين، وأصيب 14 من الطواقم الطبية والنازحين، أمس الإثنين، بنيران قناصة الاحتلال في ساحات مجمع ناصر الطبي، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع أصيب عدد من المواطنين بقصف لطائرات الاحتلال الحربية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28340 شهيدا، و67984 جريحا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

العفو الدولية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح

وجهت منظمة العفو الدولية، تحذير شديد اللهجة من خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هرباً من القصف.

وقالت المنظمة الدولية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”: إن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، فيما تستعد تل أبيب لشن عملية برية فيها، وأن هناك خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك برفح، حيث لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هرب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً