السفيرة مشيرة خطاب تشكر النائب طارق رضوان لاهتمام اللجنة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر السفيرة مشيرة خطاب تشكر النائب طارق رضوان لاهتمام اللجنة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

وجهت السفير مشيرة خطاب، الشكر للنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لجهوده المبذولة تجاه الاهتمام بذوي الإعاقة، موضحه أن المجتمع عاجز عن توفير الخدمات التي يحتاجها ذوي الإعاقة، قائله: “حقوق الإنسان واقع معاش”.

جاء ذلك خلال كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لبحث وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

السفيرة مشيرة خطاب تشكر النائب طارق رضوان لاهتمام اللجنة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

وأوضحت السفيرة مشيرة خطاب، أن لذوي الإعاقة العديد من الحقوق التي من الواجب أن يحصلوا عليها، مشيره ان الاهتمام بحقوق الإنسان بدء منذ تصديق مصر على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكرامتهم. 

النائب محمد عبد العزيز: لابد من وجود استراتيجية شاملة لتطبيق كود الاتاحة بجميع المشروعات الجديدة

ومن جانبه، قال النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اللجنة عملت على  مدار أدوار انعقاد متعددة لمناقشة وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة ، معقبا:” موقف الحكومة دائما يغرقنا في الفنيات أكثر ما تتحدث عن الاستراتيجيات.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لبحث وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة.

وأضاف النائب محمد عبد العزيز، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: لابد من وجود استراتيجية شاملة تحل عدم إشكالية عدم توافر كود الاتاحة سواء في المناطق أو المباني أو الشوارع الجديدة أو رفع كفاءة ما هو قائم من مؤسسات”.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

حتى الآن لم ارى أي أتصور لاستراتيجية شاملة لمعالجة جذرية للموضوع عن خطة شاملة للحكومة في كل المشروعات الجديدة تكون مطابقة لكود الاتاحة،  مؤكدا على أهمية تطبيق كود الاتاحة في كل المشروعات الجديدة، ثم العمل على خطة لإصلاح القديم.

وتابع: لابد من إلزام الحكومة في كافة المشروعات الجديدة أنها تطبق كود الاتاحة في كافة المشروعات، وأيضا يجب على وزراة التنمية المحلية أن تكون وحدات حقوق الإنسان في كل المحافظات متاحة للأشخاص ذوي الإعاقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً